رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

تحت شعار "صيف مصر طول العام".. "تنشيط السياحة" تطلق قوافل ترويجية في 4 مدن ألمانية.. وتوقعات بمليون زائر بنهاية 2017

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 02:57 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
حنان محمد
طباعة
أطلقت هيئة تنشيط السياحة أولى القوافل السياحية تحت عنوان "صيف مصر طول العام"، والتي تستمر حتى 15 سبتمبر الجاري.
ومن المقرر أن تبدأ القافلة بعقد ورش العمل بكل من (برلين، فرانكفوت، نورنبرج، بلیبزیج)، بمشاركة 15 فندقا وعدد من الشركات العاملة بالسوق الألمانية، وتستهدف مليون زائر ألماني بنهاية العام الجاري.
وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء: "أن المشاركة بالقافلة مجانیة وتحملت كل شركة نفقات السفر، والإقامة وتأشیرة الدخول".

تحت شعار صيف مصر
وقال علي عقدة، المدير التنفيذي لشركة "ميتينج بوينت" للسياحة وكيل "إف تي آي" الألمانية: إن الشركة تسعى لزيادة عدد رحلاتها السياحية لمصر بحلول نوفمبر المقبل لتصل إلى 142 رحلة من عدة نقاط بألمانيا لشرم الشيخ والغردقة.
وأضاف عقدة، في تصريحات خاصة أنه بناء على زيادة الطلب من ألمانيا للمقصد المصري، فسوف تسير الشركة 102 رحلة للغردقة و24 لمرسى علم، و10 رحلات لشرم الشيخ، و6 للأقصر أسبوعيا، وذلك لمواكبة الموسم الشتوي المتوقع ارتفاع الحركة خلاله.
وأشار عقدة، إلى أنه لأول مرة يصل عدد الرحلات السياحية من ألمانيا لمصر هذا العدد التاريخي، لافتًا إلى أن إف تي آي الألمانية تتعامل مع عدد من شركات الطيران مثل إير برلين وصن إكسبريس، وتنقل السائحين من 20 نقطة في ألمانيا إلى المقاصد المصرية، علاوة على نقل الحركة من سويسرا والنمسا، و3 طائرات من فرنسا للغردقة.
وأكد أن النجاح الذي حققته الشركة يرجع لحملات التسويق التي تقوم بها بشكل فردي، واستخدام كل أسلحتها في إقناع السائحين بأمن واستقرار المقصد المصري، وهي جهود أتت ثمارها بالفعل، مستغلة العلاقة الطيبة بين القيادتين السياسيتين في القاهرة وبرلين، ما ساعد على دفع الحركة، لافتًا إلى أن نسبة الإشغالات السياحية بالغردقة ارتفعت إلى 70%‏ من جنسيات عدة ومصريين.

تحت شعار صيف مصر
وكان السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، قال في تصريحات سابقة، إن هناك طلبًا متزايدًا من الجانب الألماني على السياحة بمصر، مشيرًا إلى أن مصر تستهدف الوصول لعدد مليون و400 ألف سائح ألماني لزيارة مصر سنويًا.
وأوضح أن المؤشرات تنبئ بأن يتجاوز عدد السائحين الألمان خلال عام 2017 حاجز المليون، خاصة مع التوسع في عدد رحلات طيران الشارتر إلى 130 رحلة أسبوعيا، بجانب توسع هذه الرحلات في العديد من المدن الألمانية، وعدم الاقتصار على برلين.
وأكد عبدالعاطى، أن خطة جذب السياح الألمان إلى مصر، شملت أيضا جذبهم إلى محافظات جديدة، وعدم الاقتصار على السياحة في الغردقة ومرسى علم، بل تم الترويج إلى رحلات لشرم الشيخ، الأقصر، وأسوان، بجانب بدء الترويج للسياحة العلاجية، وهذا ما تتم مناقشته حاليا مع محافظ جنوب سيناء.
وقال بدر عبدالعاطي: "لدينا ثقة وتفاؤل بأن 2017 سيكون عام السياحة الألمانية فى مصر، خاصة أن لدينا ميزة تنافسية لا تتواجد بأي دولة أخرى"، وهذا ما دعا الشركات السياحية الألمانية لأن تمنحنا المرتبة الأولى كأفضل مقصد سياحي هذه السنة. 
هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟