رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

قطر تواصل السقوط في بئر الخيانة.. الدوحة تستعين بجماعات النفوذ اليهودية في واشنطن وتميم يطلب لقاءها

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 01:11 م
البوابة نيوز
محمد ثروت
طباعة
كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم الأربعاء، فضيحة جديدة لدولة قطر وحاكمها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد أن اتضح الوجه القبيح للإمارة الخليجية، حيث ارتمت الدوحة في أحضان إيران وطعنت جيرانها في منطقة الخليج من الوراء.
وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير بعنوان "قطر تسعى لمساعدة يهودية في النزاع السعودي": إن قطر تسعى لاستغلال جماعات الضغط اليهودية الأمريكية خلال الاجتماع السنوي المقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في تصعيد جديد للأزمة الدائرة حاليا بين الدوحة ودول مكافحة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، والتي قاطعت قطر نتيجة دعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة، وعلاقاتها المشبوهة مع النظام الإيراني. 
وأشارت التايمز إلى أن النظام الحاكم في قطر سينفق 500 ألف دولار للتعاقد مع إحدى الشركات، "ستونينجتون استراتيجيز"، ذات الصيت في مجال العلاقات العامة، والتي تتخذ من واشنطن مقراً لها، حيث تشتهر تلك الشركة بعلاقتها باليمين المتطرف الأمريكي. 
وأكدت أن سياسة الدوحة في هذا الصدد تقوم على محاولة بناء الجسور مع الجالية اليهودية التي تملك نفوذاً كبيراً وقوياً في دائرة صناعة القرار في الإدارة الأمريكية. 
واستشهدت الصحيفة البريطانية بتقرير نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، حيث أكدت أن قيادات الجماعات اليهودية البارزة تلقوا طلبات للقاء تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد قطر خلال زيارة الوفد القطري إلى نيويورك. 
وأشارت التايمز إلى أن قطر تسعى للوصول إلى الأصوات النافذة في دائرة صناعة القرار في واشنطن عبر كسب تعاطف الجماعات اليهودية، وذلك في ظل الأزمة المتصاعدة للدوحة مع الرباعي العربي.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟