رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب
ads

"البوابة نيوز" فجرت الأزمة.. خناقة بين الضرائب ومحمد رمضان.. "المالية" تؤكد تهربه من سداد المبالغ المستحقة عليه.. والفنان ينفي على لسان محاميه

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 04:41 ص
محمد رمضان
محمد رمضان
نانجي السيد
طباعة
البداية نشرت "البوابة نيوز" خبرًا على لسان مصدر رفيع المستوى، بإدارة التهرب الضريبي، مفاده أن الفنان محمد رمضان، أخفى 20 مليون جنيه من دخله، عن العام الماضي؛ بغية التهرب من سداد الضرائب المستحقة عليه.
وهنا انتفض محامي رمضان، الدكتور أحمد الجندي، ونفي الخبر جملة وتفصيلًا وأكد في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن موكله سدد جميع الضرائب المستحقه حتي الأربعاء، 6 سبتمبر 2017.
وأضاف «الجندي»، أنه تم حصر جميع أعمال الفنان محمد رمضان، والمحاسبة الضريبية عن جميع الأعمال، بما فيها التي تعاقد عليها «ولم تنفذ»، مثل تعاقده مع قناة «إم بي سي»؛ لتقديم 3 مسلسلات.
وأوضح «محامي رمضان»، أن الفنان تعاقد على هذه الأعمال، ثم التحق بالقوات المسلحة، لأداء الخدمة العسكرية، وأصبح من الصعب تنفيذها في الوقت الحالي، إلا أن رمضان قام بسداد الضرائب على المقدم المالي، الذي حصل عليه نظير التعاقد عليه، علمًا بأنه لم يتسلم أجره كاملًا.
وأشار «الجندي»، إلى أنه تم سداد الضرائب بالكامل، بمأمورية ضرائب الجيزة ثان، وأنه أودع المبالغ، وكان آخرها عن طريق شيك على «البنك التجاري الدولي»، بتاريخ 6 سبتمبر 2017.
واختتم «محامي رمضان»: «الشخص الذي يتقدم لأداء الخدمة العسكرية لبلده، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يخفي أي مبالغ أو عقود على الضرائب، حفاظًا على بلده وحقها عليه».
وعقب هذا التصريح ظن الجميع أن الأزمة انتهت إلا أن مصدر بوزارة المالية، أكد أن الفنان محمد رمضان اشتغل مع شركة الإنتاج " o3"، وأخذ عربون عمل بقيمة ٢٩ مليون جنيه في ٢٠١٦ ولم يدرجه بإقرارته الضربية.
وأشار المصدر إلى أنه لم يتم التصالح بين رمضان والضرائب ولم يسدد الضرائب المستحقة، وسيتم تحويل الملف للنيابة العامة.
وأكد المصدر أن رمضان ذهب قبل عيد الأضحى لإدارة مكافحة التهرب الضريبي بالنزهة، بغية سدد الضرائب المستحقة عليه ووعد بذلك، إلا أنه عقب ذلك رفض السداد، مدعيًا أنه أخذ العربون من شركة الإنتاج" o3" لعمل عمل درامي ولم يقم بالعمل.
واختتم المصدر، أن هناك إدارة لمكافحه التهرب الضريبي تتعامل مع شركات الإنتاج، وترسل لهم المكافحة عن تعاملات الفنانين والشركات ترسل البيانات كاملة.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟