رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

سلطنة عُمان ضمن أهم 20 دولة يفضّل المغتربون العمل والمعيشة بها

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 12:31 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
جاءت سلطنة عُمان، قائمة تضم أهم 20 دولة، يفضّل المغتربون العمل والمعيشة وتربية الأطفال فيها، حسب تقرير مسح أجرته مؤسسة "إنترنيشنز".
وحلت السلطنة في المركز الثاني عربيًا، والسابع عشر عالميًا في الترتيب، ويتسق ذلك مع إشادة العديد من التقارير العربية والعالمية، بتميز السلطنة على مدار نحو نصف قرن، بتطبيق كافة معايير ومبادئ العدالة والمساواة والإخاء وصون الكرامة الإنسانية.
كانت "إنترنيشنز" -التي تضم 2.8 مليون مغتربا- قد أجرت مسحا شارك فيه ثلاثة عشر ألف وافد من 166 جنسية لمعرفة أفضل الدول في استقبال الوافدين.
ووفقا للتقرير تراجعت أمريكا وبريطانيا كدولتين يفضل العمل والمعيشة فيهما مقارنة بالبلدان الأخرى، وتذيلت اليونان القائمة بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة، وتراجعت أستراليا التي كانت ضمن دول الصدارة في العشر سنوات الماضية.
يعتمد تصنيف "إنترنيشنز" على آراء المشاركين في المسح حول جودة المعيشة في كل دولة، والقدرة على تغطية نفقات رعاية أطفالهم، والرعاية الصحية.
ويهدف إلى معرفة وجهات نظر الملايين من المسئولين التنفيذيين والعمال المهرة والطلبة والمتقاعدين الذين يعيشون خارج أوطانهم.
وأشار التقرير إلى أنه يوجد ما يقرب من خمسين مليون مغترب حول العالم – بحسب مسح "فيناكورد" – ومن المتوقع أن يصل العدد إلى ستين مليونا خلال الخمس سنوات المقبلة.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟