رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ضبط 12 منقبا عن الآثار أسفل المنازل بـ4 محافظات

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 12:09 م
المتهمين
المتهمين
طه هاشم
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، من القبض على 12 شخص أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل منازلهم بمحافظات أسيوط والإسكندرية والجيزة وأسوان.
ففي أسيوط، وردت معلومات لضباط مباحث السياحة مفادها قيام جمال فتحي، ٤٥سنة، عامل ومقيم منفلوط ومعه ٥ أشخاص بالحفر بمسكنه بغرض التنقيب عن الآثار حيث تم العثور على حفرة مستطيلة الشكل بأبعاد ١٢٠سم /٢متر وبعمق ١١مترا تنتهى بسردابين والعثور بداخلها على ١٧قطعة يشتبه في أثريتها عبارة عن ١٥إناء من الفخار مختلفة الأشكال والحجم و٢إناء من الفخار على شكل طبق.
وفي الإسكندرية، تم ضبط عزمي وهبة، ٥٣سنة، صياد ومقيم أبو قير الإسكندرية وبرفقته شخصان أثناء قيامهما بالحفر داخل منزلهما بغرض التنقيب عن الآثار حيث تم العثور على حفر بقطر ٢متر وعمق ٤أمتار.
وفي الجيزه تم ضبط عبدالفتاح حسن، ٥٨ سنة،عاطل ومقيم نزله السمان الهرم اثناء الحفر داخل منزله بحثا عن آثار حيث تم العثور على حفر بأبعاد متر ونصف وبعمق متران.
وفي أسوان تم ضبط أحمد بخيت، ٣٢،عامل ومقيم نجع الشيخ على مركز أسوان والعثور على حفر مربع الشكل بأبعاد ٢متر /٢متر وعمق ٣أمتار أسفله حفر غير منتظم الشكل بقطر متر ونصف وعمق ١٢مترا ينتهي بسرداب للجهة الشرقية، كما تم ضبط ياسر محمد، ٢٩سنة، صاحب شركة أمن ومقيم كسر الحجر أسوان والعثور بمنزله على حفر غير منتظم الشكل بأبعاد ٢متر /في متر ونصف وبعمق ٦أمتار.
بمواجهة المتهمين جميعا اعترفوا بالحفر خلسة بغرض التنقيب عن الآثار.
وفي إطار إزالة التعديات الواقعة على المناطق الأثرية والأراضي الملوكة لوزارة الآثار على مستوى الجمهورية تم تنفيذ ٤ قرارت إزالة صادرة عن المجلس الأعلى للآثار في زمام مركز شرطه ملوي، وتم تقنين الإجراءات والتحفظ على الأداوات المستخدمة في الحفر والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟