أسقف ملبورن: وجود برج كنسي كان حلم منذ تولي كرسي الإيبارشية

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 07:29 م
الانبا سوريال أسقف
الانبا سوريال أسقف ملبورن
أسنات إبراهيم
طباعة
قال الأنبا سوريال أسقف ملبورن: "لدي حلم بأن تكون هناك كنيسة في قلب المدينة منذ أن جئت إلى ملبورن 1999، لكني ظننت أن هذا حلم مستحيل تحقيقه كيف لنا أن نستطيع أن يكون لنا كنيسة في المدينة؟.. بدت مستحيلة لكن حاولنا".
وأشار خلال حفل افتتاح برج "ابؤورو" الكنسي بأستراليا: "لدينا طلب الآن أمام مجلس المدينة لتسمية الشارع الخلفي للبرج، باسم القديس الأنبا بيشوي وهو شفيع قداسة البابا، وأقدم الشكر للقس مارك عطا الله فهو كان الدينامو في هذا المشروع ".
وأوضح أن "قصة برج ابؤورو قصة معجزية لنبتة الرب وحده قادر أن ينميها بالتعليم والصلاة المستمرة ومساندة الأشخاص المناسبين، مشيرًا أن اسم ابؤورو تم اختياره بعناية ليعلن عن رسالة الإيبارشية وهي السلام فكلمة "إبؤورو" تعني ملك وتعتبر اسم لحن قبطي هو ملك السلام ويشير لربنا ومخلصنا يسوع المسيح المصدر الوحيد للسلام الحقيقي في العالم".
وزاد أسقف ملبورن: "برج إبؤورو هو شهادة حقيقية لقوة الأقباط وعما نستطيع تحقيقة عندما نكون واحد في المسيح يسوع، فلدينا الآن كنيسة رائعة تسع 350 مصليا، ويقف هذا المبنى كشهادة لقوة إيمان، وهذه ليست النهاية لكنها بداية رحلة لإيبارشيتنا وكلية القديس إثناسيوس فبرج إبؤورو هو بيت للمسيح ملك السلام".

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟