رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

عين على خبر.. مؤتمر الشمول المالي.. آمال وتحديات

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 05:06 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
طباعة
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى مؤتمر التحالف الدولى للشمول المالى الخميس المقبل، الذى يعقد بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 94 دولة و119 مؤسسة عالمية ويلقى الرئيس الكلمة الرئيسية بالمؤتمر، بينما يلقى كلمة الترحيب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء. 
وتستقبل مصر هذا المؤتمر الدولى الضخم الذى يعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة «13: 15 سبتمبر» الجارى، وينظمه البنك المركزى المصرى تحت رعاية رئاسة الجمهورية.
ويستهدف المؤتمر تعزيز ثقافة الشمول المالى لدى الدول النامية وتطوير الآليات التى تتبعها حكومات الدول وخاصة فى المنطقة العربية لإتاحة الخدمات المالية المختلفة لكل شرائح المجتمع، بما يسهم فى دعم الاستقرار المالى فى اقتصاديات هذه الدول، وتعزيز التنافسية بين المؤسسات المالية القائمة فيها، فضلًا عن توسيع فرص نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدعم من توافر خدمات التمويل الميسر لها.
واستعرض طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الدولي للشمول المالي بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة 94 دولة يمثلها نحو 1000 شخص من العاملين في المجال المالي.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الخارجية، والداخلية، والعدل، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
وستعرض مصر تجربتها المتعلقة بالشمول المالي، خلال فعاليات المؤتمر السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.
أوردت أجندة المؤتمر، أن مصر ستستعرض تجربتها المتعلقة بالشمول والدمج المالي وما تم إنجازه وتحقيقه على أرض الواقع والتحديات والإصلاحات المتعلقة بالسياسات النقدية، فضلًا عن الرؤية الاستشرافية فيما يتعلق السياسات الهيكلية للشمول المالي والرقمنة ودورها في إحداث تغيير ملموس للاقتصاد، ودور المرأة المهم في تحقيق النمو الاقتصادي المرجو.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟