رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

"الصحة": وفاة 3 مواطنين وإصابة 36 آخرين في حوادث سير

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 03:29 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
ا ش ا
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد وفاة 3 مواطنين وإصابة 36 آخرين في حوادث سير بخمس محافظات هي المنيا والمنوفية وبورسعيد ومطروح والوادي الجديد.
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، في تصريحات صحفية، إن الحادث الأول نتج عن انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي القديم بأبو قرقاص، محافظة المنيا، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين، وتم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام بمشاركة 4 سيارات إسعاف مجهزة.
وأضاف مجاهد، أن الحادث الثاني نتج عن تصادم سيارة مع أتوبيس طريق السادات كفر الدوار الإقليمي، محافظة المنوفية، وأسفر عن إصابة 8 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى السادات المركزي بمشاركة 6 سيارات إسعاف مجهزة.
وأشار إلى أن الحادث الثالث نتج عن تصادم أتوبيس مع سيارة، بطريق بورسعيد دمياط، محافظة بورسعيد، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، ونقل المصابين إلى مستشفى بورسعيد العام.
وتابع المتحدث باسم الصحة، أن الحادث الرابع نتج عن انقلاب ميكروباص، بطريق مطروح سيوة، محافظة مطروح، وأسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 12 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، لنقلهم إلى مستشفى مطروح العام.
وأردف أن الحادث الخامس نتج عن تصادم سيارة مع أخرى نقل بطريق الداخلة الخارجة، محافظة الوادي الجديد، وأسفر عن اصابة 6 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى الداخلة المركزي.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش، جرح قطعي بفروة الرأس، اشتباه في كسر بالضلوع، جرح قطعي بالوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟