رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حاملة طائرات أمريكية تواجه إعصار "إرما" المدمر

السبت 09/سبتمبر/2017 - 02:03 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رويترز
طباعة
أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الجمعة، أنها حركت حاملة الطائرات، أبراهام لينكولن، استعدادا لتقديم المساعدة في جهود الإغاثة الإنسانية من الإعصار "إرما" إذا دعت الضرورة.
وقالت البحرية في بيان إن حاملة الطائرات مع سفينة الهجوم البرمائي، أيو جيما، وسفينة النقل، نيويورك، تلقت أوامر بالتحرك، الجمعة، وإن مرمرة ستنضم إليهم.
وأضاف البيان أن "تلك السفن قادرة على توفير دعم طبي وشؤون مدنية بحرية وأمن بحري ودعم لوجيستي ودعم جوي".
وحذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، من القوة التدميرية المحتملة للإعصار إرما مع اتجاه الإعصار، الذي بلغت شدته الفئة الخامسة، صوب فلوريدا، وحث السكان في مساره على مراعاة التوصيات الحكومية.
وقال ترمب في بيان مصور بالفيديو: "هذه العاصفة لها بالقطع قدرات تدميرية تاريخية. أطلب من الجميع في مسار العاصفة توخي الحذر ومراعاة كل توصيات المسؤولين الحكوميين وجهات إنفاذ القانون".
والإعصار "إرما" واحد من أقوى الأعاصير في المحيط الأطلسي منذ قرابة قرن، ويتوقع أن يكون ثاني إعصار عنيف يجتاح الولايات المتحدة في أسبوعين بعد الإعصار المدمر "هارفي"، لكن مساره لا يزال غير مؤكد حتى الآن.
وقال مركز الوطني الأمريكي للأعاصير في ميامي، إن مركز الإعصار مر فوق جزيرة باربودا إلى الشرق من بويرتوريكو في وقت مبكر الأربعاء الماضي، وربما يصل إلى ولاية فلوريدا الأمريكية يوم السبت.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟