رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الخميرة.. الحل السحري لترطيب وتفتيح البشرة

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 12:18 م
البوابة نيوز
طباعة
يحتوي كل منزل على الخميرة فهي لا غنى عنها في الاستخدامات المنزلية سواء من اجل إعداد الطعام أو حتى تنظيف المنزل وأيضًا للعناية بالبشرة.
وفيما يلي سنتعرف معًا على أهم فوائد الخميرة على البشرة من تفتيح وترطيب:


الخميرة.. الحل السحري
1- تنظيف البشرة وترطيبها
تساعد الخميرة على تنظيف البشرة من كافة الشوائب التي توجد بها، حيث تساهم الماسكات التي تحتوي على الخميرة في التخلص نهائيًا من خلايا الجلد الميتة وتنظيف الوجه والبشرة وترطيبها عن طريق تقشيرها. الخميرة من المكونات الطبيعية الرائعة التي تتمكن من استعادة نضارة بشرتكِ وتفتيحها كما تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعيد للبشرة مظهرها الحيوي وتساعد على التخلص من الشحوب وآثار الإجهاد. امزجي الخميرة مع الحليب لعمل ماسك متجانس فهذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة وتنظيف المسام وتفتيحها. يجب أن يتم عمل عجينة متجانسة وفردها على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة ثم ضعي بعض قطرات الحليب على البشرة ثم زيليه بالماء الفاتر وسوف تحصلي على بشرة نظيفة ونقية.

2- تحد من ظهور حبوب البشرة والبثور
تحد الخميرة من ظهور حب الشباب والبثور في الوجه بشكل آمن وفعال فهي غنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية مما جعلها تتصدر لائحة المواد الغذائية ذات المنافع المتعددة. يمكنكِ الاستفادة منها لعمل ماسك يقلل من ظهور البثور وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من الخميرة و2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل. ذوبي الخميرة في الحليب الدافئ واخلطيها مع 1 ملعقة كبيرة عسل وضعي الخليط على البشرة بعد غسلها جيدًا بالماء الدافئ ثم البارد على الفور ثم ضعي كريم مرطب. لزيادة فاعلية الماسك يمكنكِ إضافة صفار البيض خاصة للبشرة الدهنية لأنها البشرة الأكثر عرضة لظهور التجاعيد وحب الشباب بالإضافة إلى زيت الذرة أو زيت الزيتون للبشرة الجافة والمجهدة.

3- تفتح الهالات السوداء
تعد الهالات السوداء مشكلة تؤرق معظم الفتيات، إليكِ ماسك خاص من الخميرة من أجل القضاء على هذه الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم والإرهاق والسهر لفترات طويلة مما يزيد من ظهورها بشكل ملحوظ. احضري ملعقة كبيرة من النشا مع ثلاثة ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من عصير الخيار. قومي بإذابة النشا مع ماء الورد ثم اضيفي بقية المكونات الأخرى غطي العيون بشاش وضيفي بقية المزيج فوق الشاش لمدة لا تقل عن عشرة دقائق وزيلي الشاش عن العيون واغسليها جيدًا بالماء الفاتر وسوف تجدي نتيجة مبهرة.

4- تساعد على امتلاء الخدود والحد من التجاعيد
تساعد الخميرة كذلك على إخفاء علامات العجز عن طريق شد الوجه وتسمينه أيضًا وبالتالي فهي تخفي علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن، كما تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد المسؤول عن مرونة البشرة. احضري ملعقة من الخميرة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ثلاثة كبسولات من فيتامين E وإخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس ووزعي القناع على البشرة. اتركيه على البشرة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وضعي الكريم المرطب. كرري هذا الماسك مرتين بالأسبوع لتحصلي على نتيجة مميزة.

5- تهدئة التهابات البشرة

تساهم الخميرة في إزالة الحروق التي توجد بالوجه التي تنتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحد من شحوب واحمرار البشرة وتعطي البشرة مظهر لامع وجميل ومميز. 
الطريقة: 
قومي بإحضار ملعقتين من الخميرة وضيفيها إلى كوب من ماء الورد وقلبي الخليط جيدًا وضعيه على الوجه مباشرة. اتركيه ليجف تمامًا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد. الخميرة تعطي البشرة العديد من الفوائد الهامة كتفتيح البشرة لأنها مادة طبيعية لا توجد أي مواد ضارة بها.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟