رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سفاح والمهنة "حرامي".. جرائم سرقة تتحول لقتل.. أبرزها حادث البحيرة خلال العيد.. خبير أمني: وقائع التخلص من الضحية لا تحدث إلا من لص "غشيم"

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 12:46 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
منتصر سليمان
طباعة
كثيرًا ما تتحول حوادث السرقة إلى جرائم قتل، حينما يجد اللص نفسه في مواجهة مباشرة مع الضحية؛ فيلجأ إلى التخلص منه بهدف الفرار بفعلته والإفلات من العقاب؛ لكن يد العدالة تكون دائمًا بالمرصاد.. السطور التالية تلقي الضوء على أبرز الحوادث التي تحول فيها اللص إلى قاتل.
قتلوا خفير مزرعة وسرقوا 18 رأس ماشية بالإسماعيلية
تسلل تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص داخل المزرعة دون أن يدري الحارس بتحركاتهم، وهجموا على الخفير ووثقوا قدميه ويديه بحبل كتان وكمموا فمه بشال أبيض، وضربوه بسكين في عنقه مما أودى بحياته على الفور.
وبعد قتله، سرقوا 18 رأس ماشية من المزرعة واتجهوا لبيعها بسوق الماشية في منطقة كرداسة.
وعقب حدوث الواقعة، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وأكد نجل الخفير أن والده يعمل خفيرًا بتلك المزرعة لحراستها وحراسة مجموعة من الماعز الخاصة بالشركة وتبين سرقة بعض الماعز من المزرعة ولم يتهم أحدا أو يشتبه فى أحد بقتل والده.
وتم ضبط المتهمين، واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة الماشية، كما اعترفوا بارتكاب واقعة مقتل الخفير وسرقة 18 رأس ماشية من المزرعة وتصرفوا بالبيع في المسروقات بسوق الماشية بمنطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.
تشكيل عصابي يقتل عاملا لسرقة هاتفه المحمول
وشهدت منطقة العجوزة بالجيزة، مقتل عامل في كافيتيريا، حيث عثر على المجني عليه بمطلع الطريق الدائري في منطقة الزرايب مصابا بعيار خرطوش أسفل الأذن اليمنى.
وتبين أن وراء الحادث تشكيلا عصابيا استوقفوا المجني عليه لسرقة هاتفه المحمول وأطلقوا عليه عيارًا من فرد خرطوش عندما قاومهم، ثم سرقوا هاتفا محمولا من سائق سيارة أجرة بذات المنطقة كرهًا عنه، وأرشدوا عن السلاح المستخدم.
خبير أمني: جرائم القتل في السرقة تحدث من لص "غشيم" 
وحول تحول جرائم السرقة إلى قتل، قال العميد محمود القطري، الخبير الأمني، أن جرائم السرقة ارتبطت بتعدي عنيف قد وصل إلى حد القتل، لأن الجاني "غشيم"، مشيرًا إلى أن القتل يحدث في جرائم السرقة من أشخاص جدد في عالم الجريمة.
وأضاف القطري في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن اللص القديم لا يرتكب جرائم قتل، نظرًا لخبرته ووعيه للأمر ومعرفته بأنه في حالة قيامه بقتل المجني عليه سيحاكم بالإعدام، ولذلك عندما يتم ضبطه من قبل صاحب المنزل أو المجني عليه فأنه لا يضطر إلى المقاومة، قائلًا " بيبقى عارف إنه لو اتمسك هياخد حكم بسيط".
وأشار إلى أن العديد من الأشقياء قد دخلوا على خط الجريمة، وهم غير مسجلين، مؤكدًا أن الجريمة قد زادت حدتها مؤخرًا بصورة كبيرة، وأصبحت هناك ظواهر في الجريمة غير عادية وغير طبيعية.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟