رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فلوريدا تعلن الطوارئ بسبب إعصار "إرما"

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 05:11 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن مياه السيول والفيضانات التي خلفها الإعصار هارفي في تكساس على مدار أسبوع ما لبثت أن بدأت بالانحسار حتى بدأت ولاية فلوريدا استعداداتها لمواجهة إعصار جديد قد يضرب سواحلها بحلول نهاية الأسبوع؛ وفق مركز الأعاصير الوطنى.
وأكد بيان مركز الاعاصير الوطنى أن إعصار إرما الذي أصبح الاثنين من الدرجة الرابعة برياح تبلغ سرعتها 140 ميلا في الساعة (220 كيلومترا) يتجه إلى منطقة الكاريبي التي تتضمن بورتوريكو قبل أن يحول مساره باتجاه الغرب نحو الشمال، حسب آخر تقديرات مركز الأعاصير الوطني الأمريكي.
وقال البيان، إنه من المبكر تحديد حجم تأثير إرما الذي قد يصبح إعصارا من الدرجة الخامسة برياح أكثر قوة، على السواحل الأمريكية في هذه المرحلة، لكن نماذج تحاكي تحرك الإعصار ترجح أن يضرب الأجزاء الجنوبية من فلوريدا مساء الجمعة.
من جانبه أكد حاكم فلوريدا ريك سكوت أنه ضد المجازفة مع هذه الاحتمالات وأعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولاية تحسبا للأسوأ ؛ موضحا فى بيان أصدره مكتبه إن مسار الإعصار يظهر أن فلوريدا في طريقه، ومن المحتمل أن يؤثر على ملايين من سكان الولاية داعيا سكان الولاية إلى الاستعداد للأسوأ.
وجاء قرار سكوت عقب إعلان حاكم بورتو ريكو" ريكاردو روسيلو" حالة الطوارئ في الجزيرة التابعة للولايات المتحدة، استعدادا لإرما الذي من المتوقع أن يصل إلى سواحل الجزيرة اليوم الثلاثاء.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟