رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ad ad ad ad

المركز العلمي الألماني بمصر ينظم "منافسة القاهرة للابتكار"

الإثنين 16/ديسمبر/2013 - 11:41 ص
المركز العلمي الألماني
المركز العلمي الألماني بالقاهرة،
فاطمة حماد
طباعة
أعلن المركز العلمي الألماني بالقاهرة، عن تنظيم "منافسة القاهرة للابتكار" بالتعاون مع شركة سيمنس حيث تُعقد هذه المنافسة بمناسبة انطلاق نهائيات "جائزة سيمنس للطلاب في الشرق الأوسط لعام 2013" والتي ستقام في 2014.

ويتزامن عقد هذه المنافسة مع الاحتفال بتوقيع مذكرة تفاهم بين المركز العلمي الألماني وشركة سيمنس بمصر حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين لدعم الابتكار بالجامعات المصرية.

يُشار إلى أن المنافسة تشمل أيضا إتاحة الفرصة للمتسابقين المصريين، الذين تمكنوا من الوصول للنهائيات في مسابقة سيمنس، من عرض مشروعاتهم وابتكاراتهم بهدف إلقاء الضوء على إنجازات هؤلاء الطلبة، كما سيقوم المركز العلمي بعد ذلك بتأهيل ودعم الطلبة من أجل تعزيز قدراتهم البحثية والإدارية.

واستكمالًا لجهود سيمنس في إيجاد الحلول لأكثر المشكلات التي نواجهها في عالمنا، نظمت مسابقة سيمنس للطلاب لعام 2013 لإتاحة الفرصة للطلبة المبدعين من أصحاب الأفكار المميزة في المنطقة لوضع الحلول الواقعية والعملية للتحديات التي يتعرض لها العالم المعاصر عبر اختيار أحد المواضيع الأربعة المطروحة في المسابقة، وطرح أفضل الحلول العلمية والفاعلة لمعالجتها بما يُساهم في دعم عمليات التنمية المستدامة في المنطقة:

والموضوعات الأربعة هي (نظم الاستشعار المكتفية ذاتيا- ومحاكاة الطبيعة– الطبيعة الملهمة للتكنولوجيا- وتصور غرف العلاج الطبيعي في المستقبل- والجيل القادم من شبكات التحكم– البنية متعددة الخلايا).

جدير بالذكر أن المركز العلمي الألماني يعمل على سد الفجوة بين التعليم والعلوم ومتطلبات قطاع الصناعة، ويعد تنظيم "منافسة القاهرة للابتكار" مع سيمنس هي أولى خطوات التعاون الثنائي بين الجانبين من أجل دعم الابتكار.

ويتم توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسستين على هامش المنافسة والتي تُمثل التزامًا من الجانبين لتحقيق المزيد من التعاون المشترك.

وتعكس مسابقة سيمنس للطلاب التزام الشركة بالمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لدول المنطقة من خلال تشجيع تبادل المعرفة والخبرات وحث الطلبة على التفكير الإبداعي وبناء مواهب محلية قادرة على تشكيل المستقبل.
هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟