رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط 16 متهمًا لتعديهم على السكك الحديدية

السبت 02/سبتمبر/2017 - 12:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، مديريات أمن البحيرة، والجيزة، والدقهلية، فى تحديد وضبط 16 متهما، لقيامهم بالتعدي على مرفق السكك الحديدية، ورشق قطارين بالحجارة، وإضرام النيران ببعض المخلفات، ما أدى إلى تأخر القطارات عن موعدها.
وكان ضباط إدارة شرطة السكة الحديد، بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، قد تلقوا بلاغا بقيام سائق القطار رقم 935 (أسوان/الإسكندرية)، بإيقاف القطار، لقيام بعض ركاب القطار رقم 19 (دمنهور/الإسكندرية) برشق القطار بالحجارة أثناء سيره بدائرة مركز شرطة كفر الدوار.. بالفحص تبين قيام المسؤلين بالسكة الحديد بإيقاف القطار رقم 19 (دمنهور/ الإسكندرية) مميز لمدة ساعة لوجود أعمال صيانة بتلك المنطقة، وتم تشغيل الخط الآخر، وحال ذلك تزامن مرور القطار الأول رقم 935 (أسوان/ الإسكندرية)، فقام بعض ركاب القطار برشقه بالحجارة أثناء مروره بجوارهم، ما أدى إلى حدوث تلفيات عبارة عن (تكسير 65 لوح زجاج)، دون حدوث ثمة إصابات.
ومن خلال البحث والتحري حول ملابسات الواقعة، بالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة، تم تحديد مرتكبي الواقعة.. وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط 6 من مرتكبى الواقعة من إجمالى 7 متهمين.
كما تبلغ للإدارة من أحد مسئولى السكك الحديدية، بقيام بعض ركاب القطار رقم 158، عقب حدوث عطل بالقطار الخاص بهم أدى إلى توقفه، بالنزول منه، وقيامهم برشق القطار رقم 2006 v.i.b (القاهرة/أسوان) حال مرور الأخير من محطة سكك حديد الجيزة، مما أدى لتهشم بعض الألواح الزجاجية الخاصة بنوافذ عربات القطار، وإصابة فرد تابع لشركة الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد "خدمة القطار"؛ حيث تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن ضبط مرتكبى الواقعة وهم 6 متهمين.
وفى السياق ذاته، تبلغ لقسم شرطة محطة سكك حديد الجيزة من ناظر المحطة، بحدوث عطل ميكانيكى بجرار القطار رقم 972 (القاهرة/ أسيوط) ركاب عادة، حال وصوله محطة الحوامدية بدائرة قسم شرطة الحوامدية بمحافظة الجيزة، وتم تخزينه على السكة الإحتياطى، وقيام بعض مستقلى القطار المشار إليه بالنزول على شريط السكة الحديد تعبيرًا عن استيائهم من توقف القطار، وقيام 3 منهم بإشعال النيران فى بعض الأوراق والمخلفات على الخط النازل (أسوان/ القاهرة) أمام القطار رقم(91) (أسوان/القاهرة) ركاب عادى، حال وصوله محطة سكك حديد الحوامدية لمنعة من استكمال رحلته، مما أدى إلى عطل الخط النازل الطوالى بتلك المنطقة.. ومن خلال تكثيف الجهود، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة لضبط مرتكبى الواقعة، تمكن فريق البحث من ضبط المتهمين الثلاثة.
كما تبلغ لقسم شرطة محطة سكك حديد بيلا بكفر الشيخ من سائق القطار رقم 508 (شربين / كفر الشيخ)، بقيام أحد الأشخاص بإلقاء الحجارة على القطار قيادته عقب تحركه من محطة بلقاس، وحدوث إصابته بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وضم جرار الامداد واستأنف القطار سيره متجاوزًا لمدة ساعتين و10 دقائق، ومن خلال تكثيف الجهود بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية لضبط مرتكب الواقعة، تمكن فريق البحث من تحديده وضبطه ويدعى السيد. ع. ف "16 سنة سماك"، مقيم بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الوقائع المشار إليها.. والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.. وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب في الواقعة الأولى. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟