رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

دباغة الجلود: 9 ملايين "فروة خروف" لـ"البيع"

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 09:30 م
الأضاحى
الأضاحى
ايمن انور
طباعة
جلود الأضاحى المتضرر الأكبر هذا الموسم، بعدما تراجعت أسعارها بنسبة تزيد على 30%، خاصة بعدما اتجه الناس إلى الصكوك بدلًا من الشراء والذبح.
تتراوح أعداد الجلود والفراء هذا العام ما بين 8 و9 ملايين، فى حين أنها كانت 13 مليونًا خلال العام الماضى، وذلك حسب بيان غرفة الجلود.
وقال محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات: إن الغرفة تستهدف مضاعفة حجم صادرات القطاع خلال العام الجارى لتسجل نحو 5 مليارات جنيه.
وأضاف: «تم تحقيق صادرات بـ3 مليارات جنيه خلال العام الماضى، مشيرًا إلى أن تحرير سعر الصرف أسهم فى زيادة تنافسية المنتجات المصرية مما يؤدى إلى زيادة حجم الطلب خارجيًا ونمو الصادرات.
وتابع: ارتفاع أسعار الأضاحى مقارنة بالعام السابق أدى إلى تراجع الإقبال على شراء الأضاحى، مشيرا إلى قطاع كبير من المواطنين اتجهوا إلى صكوك الأضحية، كما اشترك آخرون فى شراء الأضاحى، متوقعًا ارتفاع نسبة الجلود المجمعة من الضأن أكثر من الجاموس والأبقار، وحول أسعار الجلود قال إن متوسط الجلد البقرى يتراوح ما بين 400 و450 جنيها، أما الجلد الجاموسى فيتراوح ما بين 300 و350 جنيها، ومتوسط سعر جلد الخراف ما بين 100 و120 جنيهًا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟