رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أين تذهب في العيد؟

الخميس 31/أغسطس/2017 - 08:11 م
العيد
العيد
طباعة
تقدم "البوابة نيوز" خدمة لقرائها، بأماكن التنزه التي يمكن الذهاب إليها في عيد الأضحى، متمنية لكم قضاء أسعد الأوقات مع الأهل والأحباب. وتتنوع رحلات المصريين في العطلات والأعياد ما بين رحلات لمحدودي الدخل والطبقات المتوسطة، ورحلات أخرى للأغنياء وميسوري الحال، ويفضل العديد من الأثرياء السفر إلى البلاد الأوروبية وبعض البلدان العربية، وتتراوح قيمة تلك الرحلات حسب بيانات شركات السياحة ما بين 5000 إلى 10000 جنيه خلال إجازة العيد، فهناك رحلات إلى لبنان تبلغ تكلفتها خلال أربعة أيام شاملة الإقامة 5500 جنيه للفرد الواحد، وهناك رحلات أخرى إلى اليونان وتبلغ تكلفتها خلال الأربعة أيام شاملة الإقامة 5000 جنيه لفردين.
أما بالنسبة لرحلات متوسطي الدخل فتتوع ما بين شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي ودهب، حيث تبلغ تكلفة الرحلة الواحدة إلى مدينة شرم الشيخ خلال ثلاثة أيام بفنادق الخمس نجوم 1300 جنيه للفرد الواحد، وفنادق الأربع نجوم بـ900 جنيه للفرد، وفي مدينة الغردقة تتراوح الرحلات ما بين 450 إلى 850 جنيهًا للفرد خلال مدة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام.
أما رحلات محدودي الدخل، ومنها رحلات اليوم الواحد للعين السخنة والإسماعيلية فتكون تكلفتها ما بين 50 و100 جنيه للفرد الواحد.
من ناحية أخرى تشتهر محافظة القاهرة بالعديد من أماكن الترفيه والملاهي والسينمات، التي يمكن للأسرة المصرية التنزه بها مثل: مول سيتي ستارز، ويعتبر أكبر مول في الشرق الأوسط، وجنينة مول، يعتبر المول رقم 2 في مصر، ويحتوي على 6 أدوار سينما، وصالة تزلج على الجليد، وأكثر من 300 محل، إضافة إلى مدينة ملاهي مكيفة.
أما عن الملاهي والمتنزهات فأشهرها بالقاهرة، "دريم لاند، ودريم بارك، والسندباد، وكايرو لاند، والقرية الفرعونية، وقلعة صلاح الدين، ورج القاهرة، وحديقة الحرية بالجزيرة".
وفي محافظة الجيزة، هناك العديد من الحدائق العامة والمتنزهات ودور عرض السينما، مثل حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، والعديد من دور السينما والمسارح في شارع الهرم، ومناطق الدقي والمهندسين.
وفي محافظة الإسكندرية هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن أن يرتادها المصريون في الأعياد.
ومنها حديقة الشلالات، والدخول فيها مجانًا والمواعيد مفتوحة، والحديقة الدولية، وحديقة أنطونيادس، وحدايق المنتزة، وقرية الأسد، وأفريكانو بارك، وملاهي المعمورة، وأكوا سيتى.
ولمحبي الأماكن التاريخية بالإسكندرية توجد القلعة، متحف الأحياء المائية، المسرح الروماني. 
وفي محافظة مطروح، هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، وفي مقدمتها شاطئ مرسى مطروح.
والكثير من الشواطئ والتي تعتبر بمثابة متنفس لمختلف الأعمار، شاطئ الأبيض، شاطئ عجيبة، حمام كيلوباترا، شاطئ رأس الحكمة.
وتتمتع محافظة مطروح بمجموعة من الخلجان وهي: رأس الحكمة، باجوش، ميناء الحشيش، الزيات، السلوم، سيدى عبدالرحمن، وتتمثل السياحة الترفيهية أيضا في السينيمات والكافتيريات والمسارح والملاهى والمساحات الخضراء والحدائق الواسعة المنتشرة بالمحافظة.
وفي محافظة الشرقية: توجد ملاهي المصرية بلازا، بجانب العديد من النوادي والسينيمات.
ويمكن التنزه في حديقة الواحة والكورنيش ونادي عرابي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟