رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

بدرية طلبة:خلافاتى مع حبيبه فى نفسنة مرحلة وعدت

الخميس 31/أغسطس/2017 - 09:33 م
البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
أكدت أنها تستعد ببدء مهرجان الضحك من خلال عرض 5 مسرحيات جديدة بشكل أسبوعى على مسرح رومانس بالقاهرة، وتبدأ أول العروض فى ثانى يوم عيد الأضحى، وقالت إن سبب تركها برنامج "نفسنة" كان أسلوب حبيبة، لافتة إلى أنه يتم محاربتها من جميع الجهات بعدما نجحت فى أن تعيد الحياة لمسرح رومانس المهجور منذ 13 سنة، أنها الفنانة بدرية طلبة التى أجرت معها "البوابة نيوز" الحوار التالى.
فى البداية نود أن نتعرف على مهرجان الضحك الذى تستعدين له؟
مهرجان الضحك عبارة عن عرض 5 مسرحيات جديدة بشكل أسبوعى على مسرح رومانس بالقاهرة، ويبدأ أول العروض فى ثانى أيام عيد الأضحى وهى "مسرحية بدرية اتخطفت وبدرية فى العباسية وبدرية فى الوكر وفى الأدغال وبدرية فى الكاتدرائية".
من هم أبطال هذا المهرجان؟
مهرجان الضحك يضم مجموعة من الشباب تم عمل اختبارات فنية لهم وانضموا مؤخرا لمسرحياتى، ومسرحية بدرية فى الكاتدرئية كل من يعمل بها من ممثلين ومؤلف ومخرج من الإخوة الأقباط وسيتم عرضها فى الكنائس، بالإضافة لدعوة جميع الإخوة الأقباط لمشاهدة المسرحية، وتهدف للوحدة الوطنية وبث روح الحب ورسالة قوية لمن يحاولون نشر التفرقة والكراهية بيننا كمصريين.
ما هى الأسباب الحقيقية وراء انسحابك من برنامج " نفسنة" وأسباب عودتك إليه مؤخرًا؟ 
انسحبت من نفسنة بالفعل بسبب أسلوب "حبيبة" ولا أحب الحديث عنها كثيرًا، فهى مرحلة أخذت وقتها وكل ما حاولت فعله هو الابتعاد عن جو كان غير مريح بالنسبة لى واعتذرت عن الاستمرار إلى أن غادرت هى البرنامج ورجعت أنا من جديد. 
وما سبب اعتذارك عن بطولة فيلم "دعدوش" المقرر عرضه فى عيد الأضحى؟ 
اعتذرت قبل بدء تصويره لانشغالى بأعمال أخرى فى ذلك التوقيت.
وهل انسحبتِ أيضًا من مسلسل الطوفان؟
لم أنسحب من الطوفان بل العمل توقف لظروف إنتاجية وسوف استكمل التصوير بعد العيد. 
تحبين المسرح كثيرًا لدرجة أنكِ تزوجتى على خشبته فماذا يمثل لكِ وما هو مشروعك الفنى؟
أعشق المسرح فهو أبو الفنون وبالفعل اليوم المقرر للاحتفال بزفافى صادف يوم تسجيل مسرحية "أدهم الشرقاوي" للتليفزيون، وكنت بطلة العمل وكنت مضطرة للذهاب إلى المسرح لكن زملائى فاجأونى بإقامة حفل الزفاف على المسرح، وللأسف تم نسيان المسرح لكن ربنا أكرمنى فى 2013 أنا وزوجى مصطفى سالم وقررنا العودة إلى بلدنا فى الإسكندرية وتقديم مسرحية من بطولتى وشاركنى فيها مجموعة مميزة من الشباب الفكرة نجحت وكبرت واستطعنا الحصول على مسرح رومانس وقدمنا عليه أفكارنا بمشاركة الشباب، والحمد لله ربنا وفقنا لأن المسرح هو مشروعى الفنى.
وما أكثر الصعوبات التى تواجه مشروعك الفنى الآن "المسرح"؟
صعوبات كتيرة جدًا وتتم محاربتى من جميع الجهات بسبب "ليه بدرية يبقى عندها مسرح". 
حاولت الحصول على مسرح رومانس وكان مغلق منذ 13 سنة، واستطعت ونجحت أنا وزوجى مصطفى سالم أن نعيدا إليه الروح والنور والحياة من جديد، وبعدما أصبح مضيئا وحيا بعدما كان ميتا فوجئت بمن يحاربنى ويحاول سلب حلمى ومشروعى منى.
انتقدك البعض لارتدائك فستان يشبه فستان زفاف ابنتك فهل هذا كان مقصود أم صدفة؟
صدفة بحتة نظرا لسفرى إلى الكويت لتقديم عرض مسرحى هناك، وعند عودتى إلى القاهرة لم يكن لدى وقت كافٍ لتجهيز فستان يليق بالمناسبة وكانت بنتى بتستلم فستانها من عند هانى البحيرى وقلت له وقتها العروسة عندك وهنزل أنا أشوف فستان فعلق قائلًا: "أنتى لسه مجهزتيش حاجة قولت له لا فأحضر لى 3 فساتين واحد لونه غامق رفضت ارتدائه والثانى كان كبير عليا أما الثالث كان مظبوط وتم ارتداؤه وأرسل لى البحيرى كل إكسسواراته.
هل هناك أعمال تودين أن تسقط من ذاكرة جمهورك وأخرى تتمنين ألا ينساها؟
أى عمل الجمهور لم يحب فيه بدرية طلبة أتمنى أن ينسوه فورا ولكن بصراحة دورى فى "الكابوس" مش عايزة حد ينساه.
من النجم أو النجمة التى تتمنى العمل معه وما أكثر الأدوار التى يتذكرها جمهورك؟
أتمنى العمل مع أى نجم وأى نجمة لم أقف أمامهما، وأكثر الأدوار التى تركت علامة مع الجمهور كانت فى فيلم عصمت أبو شنب ولا تراجع أو استسلام ومسلسل الكابوس رغم أنه كان مشهد نكدى وتراجيدى.
وماذا عن السينما وموسم أفلام عيد الأضحى؟ 
أنتظر عرض فيلم "أمان يا صاحبى" مع مجموعة "العيد" سعد والليثى وصوفينار، وأجسد فيه دور ابنة مليونير تبحث عن عريس طوال الوقت وتتزوج فى النهاية بطريقة مختلفة وكوميدية.
وبالنسبة لكواليس العمل مع صوفينار؟
صوفينار ست جميلة ودمها خفيف وأصبحت بنت بلد.
أصيبت قدمك بكسر وتم وضعها بالجبس هل كان ذلك إصابة عمل أثناء تصوير أحد المشاهد؟
علقت ضاحكة: "لا أبدًا وقعت من على "المرتبة" بجد ورجلى اتكسرت والحمد لله "فكيت الجبس".
هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟