رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"عبدالغفار" يستعرض تقريرًا حول استعدادات جامعة حلوان لبدء العام الدراسي الجديد

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 10:58 ص
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
شيماء عبد الواحد
طباعة
تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا مفصلًا من الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، استعرض فيه استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.
وأشار التقرير إلى استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب الجدد، والانتهاء من جميع أعمال الصيانة لمرافق الجامعة، فيما انتهت الكليات من إعلان الجداول الدراسية؛ حتى يتسنى للطلاب تحقيق الالتزام بداية من الأسبوع الأول من الدراسة.
ولفت التقرير إلى أن الجامعة ستنظم حفل استقبال للطلاب الجدد؛ لتعريفهم بالحياة الجامعية من خلال أعضاء هيئات التدريس والاتحادات الطلابية.
ويتضمن حفل الاستقبال عدة فقرات، من بينها رفع أعلام كليات الجامعة وعلَم مصر وفقرات فنية وتنظيم مباريات لكرة القدم والطائرة والسلة وتنظيم أنشطة ثقافية وعلمية ودينية.
وأشار التقرير إلى أن الجامعة قامت بتفعيل خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد للجامعة على موقعها على الإنترنت؛ لـتحديد موعد لحضور الطالب إلى الجامعة للقيام بالكشف الطبي واستكمال أوراقه الخاصة بالقبول بالكلية المرشح لها؛ وذلك تيسيرًا على الطلاب، وتجنبًا لحدوث أي تكدس طلابي وتوفيرًا للوقت.
كما أوضح التقرير أن الجامعة خصصت الصالة المغطاة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، كما تقوم الجامعة بالفحص الطبي لجميع الطلاب الجدد والقدامى للكشف المبكر عن فيروس سي، في إطار التوجه العام للدولة للقضاء على الفيروس وتنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ذات الصلة، حيث تم الكشف حتى الآن على عدد 14887 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة حلوان. 
وفيما يتعلق بجاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، أشار التقرير إلى أن الطاقة الاستيعابية الكاملة للمدن الجامعية التابعة لجامعة حلوان تبلغ 4 آلاف طالب وطالبة، حيث ستستقبل المدن الجامعية في العام الدراسي الجديد 1409 طلاب ممن سبق لهم السكن بالمدن الجامعية، و398 من الذين لم يسبق لهم السكن فيها. كما ستستوعب المدينة 523 طالبًا من المستجدين. 
أما المدن الجامعية للطالبات فستستقبل 1554 طالبة ممن سبق لهن السكن بالمدينة الجامعية، و249 طالبة ممن لم يسبق لهن السكن بها، كما ستستوعب المدينة 452 طالبة من المستجدات.
وعلى صعيد الأمن الجامعي أكد التقرير قيام الجامعة بتركيب كاميرات مراقبة في الحرم الجامعي وأجهزة كشف عن الأجسام الغريبة، وكذلك وجود مجموعة من عناصر الأمن النسائي للتحقق من هوية الطالبات أثناء الدخول من البوابات، بالإضافة إلى نشر أفراد الأمن في جميع الأماكن بالجامعة داخل الحرم الجامعي وخارجه، وتجهيز مكتب استقبال للعلاقات العامة بالبوابة الرئيسية؛ لتلقي أسئلة الطلاب وتسهيل دخول الإعلاميين ومساعدتهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟