رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التموين: تخفيضات 30% للحوم والسلع الأساسية خلال فترة العيد

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 10:20 ص
لحم
لحم
داليا عبد القادر
طباعة
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى حيث تم توفير منتجات اللحوم والدواجن وجميع السلع الغذائية لتوفيرها للمواطنين، بالإضافة إلى توفير السيارات المتنقلة لبيع المنتجات والسلع فى المناطق العشوائية والأكثر احتياجا التى لا يتوفر بها مجمعات الاستهلاكية.
وقال المصيلحي في تصريح خاص لـ"البوابة"، إنه يتم طرح 400 خروف سودانى مبرد يوميًا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 75 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى طرح اللحوم الطازجة البلدية السودانية والمجمدة والدواجن بأسعار مخفضة من 20- 30%.
ولفت إلى أهمية تكثيف طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن فى مختلف منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" خلال أيام العيد، بالإضافة لصرف السلع التموينية للبقالين ومنافذ التوزيع فى مواعيدها تمهيدًا لصرفها للمواطنين.
وشدد المصيلحي، على تكثيف الرقابة على الأسواق بالتعاون مع الطب البيطرى ووزارة الصحة لتكثيف الرقابة على الأسواق اللحوم والسلع الغذائية، مشيرا إلى قيام مفتشي التموين بالوزارة بالمرور على المخابز والمطاحن للتأكد من توافر الخبز للمواطنين طوال أيام العيد. 
كما أكد مدى توفير حصص الدقيق لجميع المخابز لتوفير الخبز المدعم للمواطنين خلال فترة العيد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟