من بين كل تلك الشخصيات التي خلّدها عالم نجيب محفوظ الروائي في أذهاننا، تبقى شخصية الست "أمينة" زوجة السيد أحمد عبد الجواد في الثلاثية، كنموذج للمرأة التي تحيا في ظل زوجها دون أن تكون لها شخصية، ولم ترتكب خطأ طيلة حياتها مع الزوج الطاغية، حتى زارت مقام "الحسين" دون إخباره وكسرت قدمها.
وظلت أمينة وسي السيد شخصيتين نموذجيتين للعلاقة الزوجية التي يتمناها الزوج الشرقي، وتتمرد عليها الزوجة في حياتنا جميعا، حتى جاء التطور التكنولوجي الهائل الذي عشناه طوال القرن الماضي، لتعود أمينة إلى الأذهان مرة أخرى عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستخدم الجميع صورها بطريقة الكوميكس- في المشهد الشهير الذي يُحادثها فيه زوجها وهي طريحة الفراش- ويضعون حوارات كوميدية على لسان الشخصيتين في المواقف التي تدور في العصر الراهن، وفي الكثير من الحالات- أو أغلبها- تكون ردود أمينة متمردة على السيد أحمد عبدالجواد.
وفى ذكرى رحيل أديب نوبل، نُشاهد سويًا بعض الكوميكسات التي بعثت من جديد واحدة من أبرز وأهم شخصيات نجيب محفوظ في قالب جديد يختلف عن القالب الذي وضعها محفوظ خلاله.
وظلت أمينة وسي السيد شخصيتين نموذجيتين للعلاقة الزوجية التي يتمناها الزوج الشرقي، وتتمرد عليها الزوجة في حياتنا جميعا، حتى جاء التطور التكنولوجي الهائل الذي عشناه طوال القرن الماضي، لتعود أمينة إلى الأذهان مرة أخرى عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يستخدم الجميع صورها بطريقة الكوميكس- في المشهد الشهير الذي يُحادثها فيه زوجها وهي طريحة الفراش- ويضعون حوارات كوميدية على لسان الشخصيتين في المواقف التي تدور في العصر الراهن، وفي الكثير من الحالات- أو أغلبها- تكون ردود أمينة متمردة على السيد أحمد عبدالجواد.
وفى ذكرى رحيل أديب نوبل، نُشاهد سويًا بعض الكوميكسات التي بعثت من جديد واحدة من أبرز وأهم شخصيات نجيب محفوظ في قالب جديد يختلف عن القالب الذي وضعها محفوظ خلاله.