رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

ليفربول وسبورتنج لشبونة وسسكا موسكو في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا

الخميس 24/أغسطس/2017 - 03:13 ص
 النجم المصرى محمد
النجم المصرى محمد صلاح
أ.ش.أ
طباعة
تألق النجم المصري محمد صلاح وسجل هدفًا ليصعد فريقه ليفربول الإنجليزي مع فرق سبروتنج لشبونة البرتغالي وسسكا موسكو الروسي لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد ختام لقاءات إياب التصفيات اليوم.
على ملعب آنفيلد كرر ليفربول الإنجليزي الفوز على ضيفه هوفنهايم الألماني وتغلب عليه (4-2) بعد أن كان قد انتصر ذهابا في ألمانيا بنتيجة 2- 1.
تقدم اللاعب التركي إيمري تشان بالهدف الاول لفريق ليفربول فى الدقيقة 10 وأضاف النجم الدولى المصري محمد صلاح الهدف الثانى (ق18)، ثم سجل تشان الهدف الثانى له والثالث لفريقه (ق21).
اضطر المدير الفني لفريق هوفنهايم يوليان ناجلزمان، لإجراء تبديل مبكر وأخرج المدافع النرويجي هوفار نورتفايت وأشرك المهاجم مارك أوث الذي قلص النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله لأرض الملعب وسجل فى الدقيقة 28.
وبعد بداية النصف الثاني، تمكن المهاجم البرازيلي فيرمينيو من إضافة هدف ليفربول الرابع (ق63)، قبل أن ينجح الألماني ساندرو فاجنر في تقليص الفارق مرة أخرى (ق79)،.. وبذلك يفوز الفريق الانجليزى بمجموع اللقائين (6-3).
وانتزع سبورتينج لشبونة البرتغالي بطاقته لدور المجموعات في التشامبيونز ليج بعد الفوز على مضيفه الروماني بوخارست بخماسية (5 - 1) في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بعاصمة رومانيا، بعد تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب.
تقدم فريق العاصمة البرتغالية بهدف مهاجمه الإيفواري سيدو دومبيا (ق13)، إلا أن الظهير البرازيلي جونيور مورايس عادل النتيجة (ق20).
وشهد الشوط الثاني صحوة من سبورتنج وسجل أربعة أهداف حملت توقيع كل من الجناح الأرجنتيني ماركوس أكونيا (ق60)، والبرتغالي الدولي جيلسون مارتينس (ق64)، والدانماركي باس دوست (ق75)، والأرجنتيني الآخر رودريجو باتاليا (ق88).
أما سسكا موسكو الروسي فحسم تأهله على ملعبه، "فيب" أرينا بفوزه بثنائية نظيفة على ضيفه بي أس سي يانج بويز السويسري، ليضيفه لانتصاره ذهابا خارج الديار بهدف نظيف في سويسرا.
سجل هدفي سسكا لاعب الوسط جورجي شينيكوف فى الدقيقة 45 وزميله ألان دزاجويف فى الدقيقة 65.. وبهذا الفوز تصبح النتيجة الإجمالية للقائين (3-صفر) 
بينما نجح فريق قره باغ آجدام الأذاري في الوصول لمجموعات دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه على حساب مضيفه اف سي كوبنهاجن الدانماركي رغم خسارته 1-2 على ملعب باركن ستاديون، واستفاد من فوزه ذهابا في أذربيجان بهدف نظيف.
تقدم المهاجم الباراجوائي فيديريكو سانتاندير لأصحاب الأرض مع ختام الشوط الأول فى الدقيقة 45 إلا أن المهاجم الجنوب أفريقي دينو ندلوفو تمكن من معادلة الكفتين لصالح الضيوف (ق63)، قبل أن يعود كوبنهاجن للتقدم عبر لاعبه الصربي أندريا بافلوفيتش (ق66).. وبذلك، أصبحت النتيجة الإجمالية هي التعادل بهدفين لمثلهما، إلا أن قرة باغ استفاد من قاعدة التسجيل في أرض المنافس، ليقتنص بطاقة دور المجموعات.
وفي نفس الدور، حسم التعادل السلبي لقاء العودة بين سلافيا براج التشيكي وضيفه القبرصي أبويل نيقوسيا على ملعب إيدن أرينا، ليكون التأهل من نصيب الأخير مستفيدًا من فوزه ذهابا على ملعبه بهدفين نظيفين.
وتأهلت أمس فرق إشبيلية الإسباني ونابولي الإيطالي وسيلتيك الاسكتلندي وأوليمبياكوس اليوناني وماريبور السلوفيني لمجموعات البطولة القارية.
هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد وضع ضوابط قانونية ملزمة للحد من الزيادة السكانية؟