رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعدادات مكثفة لزيارة السيسي للصين بداية سبتمبر المقبل

السبت 19/أغسطس/2017 - 01:42 م
السيسي والرئيس الصينى
السيسي والرئيس الصينى
سحر ابراهيم
طباعة
تجري حاليًا استعدادات مكثفة بين القاهرة وبكين، ترقُبًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين مطلع سبتمبر المقبل، للمشاركة فى فعاليات الحوار الاستراتيجى حول تنمية الأسواق الناشئة والدول النامية.
يقام الحوار على المستوى الرئاسى على هامش قمة مجموعة "البريكس" التى تضم خمس دول ذات الاقتصاديات الأسرع نموا في العالم وهي "الهند والبرازيل والصين وروسيا وجنوب إفريقيا" وتستضيفها الصين فى مدينة شيامن فضلا عن الترتيبات الجارية لمشاركة مصر فى فعاليات الدورة الثالثة ل"معرض الصين- الدول العربية" فى الفترة من 6 الى 9 سبتمبر فى مدينة ينتشوان فى منطقة نينجشيا ذاتية الحكم والذي ستشارك فيه مصر كضيف شرف.
كما يجري حاليا إعداد برنامج الزيارة من خلال الدوائر الدبلوماسية بين البلدين حيث تقوم السفارة المصرية في بكين منذ فترة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في الصين ومصر للترتيب والاعداد الجيد لمشاركة الرئيس في حوار "البريكس" مع الدول النامية والاقتصاديات الناشئة على مستوى القمة سواء من حيث الترتيبات الإجرائية او الموضوعية للمشاركة في هذا الحدث المهم.
وتأتي الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ومن المقرر بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بما يحقق صالح البلدين خاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة.
كانن قد استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الايام الماضية سونج اي فوه سفير الصين بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات، وتطرق اللقاء إلي آخر الاستعدادات الخاصة بالزيارة المنتظر أن يقوم بها الرئيس السيسى إلى الصين الشهر المقبل إلى جانب الإعداد لمشاركة مصر فى فعاليات الدورة الثالثة لـ "معرض الصين - الدول العربية" حيث مصر ضيفة الشرف خلال المعرض الذى يعقد فى مقاطعة نينجشيا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟