رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الأطباء" تعاتب مجلس الوزراء بشأن إغفالها في اجتماع النقابات

السبت 19/أغسطس/2017 - 02:36 ص
المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
عفاف حمدي
طباعة
التقى رئيس الوزراء بعدد من ممثلي النقابات المهنية ومنها النقابات الطبية، وغاب عن الاجتماع نقيب الأطباء، ممثل أكبر نقابة مهنية طبية.
وكشف إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة لم تتلق أي دعوة لحضور اللقاء المشار إليه مع رئيس الوزراء، وفي الحقيقة إن عدم توجيه الدعوة لنقابة تمثل أطباء مصر أمر مدهش من الناحية الموضوعية ويتنافى مع قواعد البروتوكولات الرسمية من الناحية الشكلية، متسائلا "فهل حدثت مشكلة في وصول الدعوة للنقابة، أم أن الأمر له أبعاد أخرى.
وأوضح عدد من الأمور بشأن هذا الأمر منها، أن النقابة ترحب دائمًا بالتواصل مع جميع الهيئات وجميع المسئولين بالدولة لما فيه صالح الأطباء والمنظومة الصحية، سواء اتفقت أو اختلفت معهم في بعض الرؤى والمواقف، قائلا "لأننا نؤمن أن أقصر الطرق للتقدم للأمام وكذلك لحل المشكلات هي التواصل المباشر بين جميع الجهات".
وتابع "إن النقابة تبادر بالتواصل مع بعض المسئولين لعرض العديد من المشكلات المتكررة للأطباء والمهنة، واقتراح حلول لها، وهناك بعض المشكلات قد تم حلها بالفعل عن طريق التواصل المباشر مع بعض المسئولين، مشيرًا إلى أن النقابة استجابت في الأسبوع الماضي لدعوة عقد لقاء مع مساعدي وزير الصح، وتم بالفعل عقد اللقاء وتم الاتفاق على إعادة تفعيل عمل اللجنة النقابية الوزارية أي أن النقابة لا تمتنع أبدًا عن أي تواصل مع المسئولين.
وأكد لم تتلق النقابة أي دعوة لحضور اللقاء المشار إليه مع رئيس الوزراء، وفي الحقيقة إن عدم توجيه الدعوة لنقابة تمثل أطباء مصر أمر مدهش من الناحية الموضوعية ويتنافى مع قواعد البروتوكولات الرسمية من الناحية الشكلية، متسائلا "فهل حدثت مشكلة في وصول الدعوة للنقابة، أم أن الأمر له أبعاد أخرى؟
وكان رئيس مجلس الوزراء قد اجتماعين، يوم الإثنين الماضي، مع مجموعة من رؤساء النقابات المهنية، ضم الأول نقيبي الزراعيين، والبيطريين بحضور وزير الزراعة، بينما ضم الثاني نقباء الصيادلة، والعلاج الطبيعي، والأسنان، وذلك بحضور وزير الصحة في غياب نقابة الأطباء عن المشهد.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟