الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. جولة لمحافظ أسوان بقرية "غرب سهيل النوبية"

جانب من الجولة
جانب من الجولة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، أن دعم مراكز السياحة البيئية والعلاجية والسفاري والصيد، وخاصة البنية الأساسية والخدمات بقرية غرب سهيل النوبية من أهم المقاصد السياحية على خريطة برامج زيارة المحافظة، وذلك لما تمتلكه من موروث حضاري وثقافى وفنى أصيل، ويضم العديد من الحرف والصناعات البيئية والمشغولات اليدوية والفنون الشعبية والتراثية ليجعلها بانوراما سياحية.
أضاف أن فى الفترة القادمة سيتم التسويق والترويج للمقومات ومراكز السياحة البيئية ومنها غرب سهيل، مشيرا إلى أن ذلك من خلال عرض الأعمال الفنية والإبداعية في البورصات والمعارض والمؤتمرات السياحية داخل وخارج مصر؛ لأنها تعد من أهم مكونات الجذب السياحي، بجانب الآثار والطبيعة وحسن الاستقبال.
أوضح يسرى أن المحافظة ستشارك في رفع كفاءة البازارات السياحية بقرية غرب سهيل من خلال دعمها بـ 10 أطنان أسمنت مع تركيب محول كهربائى قدرة 150ك / وات لزيادة مستوى الإنارة لمنطقة البازارات، مع قيام أصحابها بأعمال الدهانات بالألوان الزاهية التي تشتهر بها النوبة.
وفى ذات السياق وجه يسري المسئولين باستكمال المرسي السياحي لمسافة 60 متر شمالاً، وتنفيذ أعمال التكاسي للرصيف لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة للقرية وتأمينها من أي حوادث.