رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصين تحكم قبضتها على أمريكا عبر الاستثمار في أذون الخزانة

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 06:04 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مصطفي مراد
طباعة
ارتفعت الاستثمارات الصينية في أذون الخزانة الأمريكية لتبلغ نحو 44.3 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي،وبذلك تعزز الصين من مكانتها كأكبر دائن للولايات المتحدة بزيادة حيازتها لسندات الخزانة الأمريكية، وهو الارتفاع الشهري الخامس على التوالي، حيث بلغ إجمالي حيازتها 1.1465 تريليون دولار أمريكي، وفقا لما أظهرته أحدث البيانات من وزارة الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء.
وأفاد تقرير تحليلي لوكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية، اليوم الأربعاء، بأن ارتفاع حيازة الصين لسندات الخزانة الأمريكية يأتي مع تراجع الضغط من تدفقات رؤوس الأموال الصينية وتعزز قيمة العملة الصينية (الرنمينبي).
كان بنك الشعب الصيني قد أعلن مؤخرا ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي للصين، للشهر السادس على التوالي، ليبلغ 3.081 تريليون دولار في شهر يوليو الماضي.
الجدير بالذكر أن اليابان التي تجاوزت الصين كأكبر حامل لسندات الخزانة الأمريكية في أكتوبر الماضي، قد خفضت ما لديها بمقدار 20.5 مليار دولار، ليصل إلى 1.0908 تريليون دولار في يونيو.
وبنهاية يونيو، ارتفع إجمالي حيازة أو امتلاك الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية، إلى 6.1713 تريليون دولار من 6.1236 تريليون دولار في شهر مايو.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟