رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد توقيع الحكومة عقد تنفيذه رسميا.. "البوابة نيوز" ترصد مزايا القطار المكهرب.. يخفف الزحام.. يعيد الحياة إلى المدن الجديدة

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حسن عصام الدين
طباعة
وقع مؤخرًا المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وشركة أفيك كريك الصينية مشروع القطار المكهرب رسميا من مدينة السلام وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يمر بمناطق السلام وبدر والشروق والروبيكي ليمتد بمسافة 68 كم منها 61 كيلو سطحي، وينقل 340 ألف راكب يوميًا بتكلفة مليار و255 مليون دولار، ما يجعلنا نطرح تساؤلات حول مزايا القطار المكهرب.
 المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء
أكد الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والمرور، أن المشروع مهم جدا وقد كنا نطالب به منذ وقت كبير من خلال وسائل نقل عامة جماعية؛ لأن وسائل النقل الجماعية ستحسن مستوى الطرق وانخفاض الضغوط على الطرق وسرعة تسويق وقابلية انتقال المواطنين إلى المناطق الجديدة التي عليها نسب إقبال ولا توجد في تلك المناطق وسائل نقل جماعية، وهو ما يجب تنفيذه بسرعة على حد وصفه.
الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق، أكد أن القطار المكهرب حل جيد ولكن لا يمكن ربطه بمحافظات أخرى، فهذا يخصص للأنواع المعروفة من القطارات أما القطار الكهربائي فمكانه أن يكون وسيلة داخل المدينة سواء في القاهرة، كما يجرى التنفيذ أو في الإسكندرية، لافتًا إلى أن القطار يساعد على التغلب على الكثافة الكبيرة داخل الطرق، وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام تقليل نسبة الحوادث التي تشهدها مصر بصورة كبيرة، كما يعد القطار وسيلة للتغلب على الكثافة الشديدة في الطرق العامة، وهو الأمر الذي يخفف من حركة المرور كذلك.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟