رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الصناعات الغذائية": 5 جنيهات زيادة في كيلو اللحوم السوداني

الثلاثاء 15/أغسطس/2017 - 09:16 م
لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية
داليا عبد القادر
طباعة
قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفع أسعار اللحوم السوداني الطازجة التي يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية وتجارة الجملة للمرة الثانية خلال شهرين، حيث وصل سعر كيلو اللحوم لـ 85 جنيها بدلا من 80 جنيها رغم من الوعود المستمرة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بعدم زيادة الأسعار، وجاءت هذه الزيادة مع اقتراب عيد الأضحى وتم إرسال بيان للمجمعات بالأسعار الجديدة.
وقال اللواء علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز": إنه يتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بالمجمعات بسعر 85 جنيها بدلا من 80 جنيها للكيلو، لافتا إلى أن الشركة تعاقدت على 5000 رأس من الخراف السودانية المذبوحة والمبردة، كما تعاقدت الشركة على زيادة الكمية المطروحة لتصل لـ7500 رأس خلال الأيام المقبلة لتوفير اللحوم للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى.
وأضاف "فهمي" أنه تم زيادة الكمية المستوردة من الأبقار السوداني اليوم لتصل لـ12 ألفا و250، بالإضافة إلى توفير 5000 خراف حية بلدي بجانب منتجات اللحوم البلدي والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركة العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
وقال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية: إنه سيتم طرح الخراف الحية بالمجمعات ومنافذ التابعة للشركة سعر الكيلو قائم بـ60 جنيها وسعر الكيلو المذبوحة والمبردة بـ 75 جنيها، وسعر كيلو الأبقار السوداني المذبوحة والمبردة 85 جنيها.
ولفت إلى أنه من المقرر إنشاء 65 شادرا في جميع المحافظات لبيع الخراف الحية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، وطرح اللحوم الطازجة والدواجن بمنافذ الشركة بالمحافظات.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟