رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3 مصريين يسافرون إلى جاكرتا عقب فوزهم في مسابقة الخطابة بالإندونيسية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:45 ص
المصريين الفائزون
المصريين الفائزون في المسابقة
أ ش أ
طباعة
فاز ثلاثة مصريين في مسابقة الخطابة والحكاية الشعبية باللغة الإندونيسية، التي عُقدت بسفارة إندونيسيا بالقاهرة يوم 2 مايو الماضي، تزامنًا مع ذكرى "يوم التربية الوطني" لجمهورية إندونيسيا.
وذكرت سفارة إندونيسيا، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الفائزين - وهم إبراهيم السيد، وهاجر علي، وآيات رجب - يسافرون إلى إندونيسيا تكريمًا لهم من قبل وزارة التربية والثقافة الإندونيسية في الفترة من 15 إلى 21 أغسطس الجاري، ويقيمون في جاكرتا وجزيرة بالي.
وتمنى سفير إندونيسيا بالقاهرة حلمي فوزي أن تساهم الرحلة في إضافة مزيد من المعلومات للفائزين عن الثقافة الإندونيسية والمأكولات والعادات والتقاليد والمعالم السياحية والثقافية والتعليمية والترفيهية.
ومن المقرر أن يحضر الفائزون مراسم رفع العلم الإندونيسي بالقصر الرئاسي بجاكرتا بمناسبة ذكرى استقلال إندونيسيا يوم 17 أغسطس الجاري، بحضور الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والوزراء، والضيوف الأجانب، كما يشارك المصريون الثلاثة في مختلف المسابقات الترفيهية والأنشطة المتنوعة كاختبار المهارة اللغوية والمناقشة المفتوحة بين المشاركين من دول مختلفة.
من جانبه، قال المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا الدكتور عثمان شهاب إن الفائزين يستحقون هذا التكريم؛ لجهودهم في دراسة اللغة الإندونيسية ومهاراتهم فيها، ومشاركتهم في مختلف الأنشطة الثقافية الإندونيسية التي ينظمها المركز الثقافي الإندونيسي، فضلًا عن حبهم لإندونيسيا وشعبها وثقافاتها.
من ناحيتهم، أعرب الفائزون عن سعادتهم بهذه الفرصة، كما أعربوا عن شكرهم للسفير وللحكومة الإندونيسية على ما يقدمونه من أنشطة ثقافية وتعليمية في مصر.
وتعتبر مسابقة الخطابة والحكاية الشعبية باللغة الإندونيسية برنامجًا سنويًا تعقده وزارة التربية والثقافة الإندونيسية في مُختلف الدول، ويشارك فيها دارسو اللغة الإندونيسية من تلك الدول.
وتُدَرَّس اللغة الإندونيسية في ثلاثة أماكن في مصر، هي مركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والمركز الثقافي الإندونيسي بالدقي بالجيزة، وكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر بالقاهرة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟