رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

اتكلم سياسة.. أمين حزب المؤتمر: الإخوان سعت لحرق مصر.. و"حماة الوطن": ننتظر نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري الإسكندرية

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:01 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرتها "اتكلم سياسة"، اليوم الأحد، عددًا من الأخبار السياسية والبرلمانية المهمة، التي نشرت عبر موقعها خلال الساعات القليلة الماضية، ومنها:
اتكلم سياسة.. أمين
عقد أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، مؤتمرًا بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، بعنوان "المحامون ضد الإرهاب"، تحت رعاية النقيب العام، سامح عاشور، وذلك لمناقشة سبل مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الدولة المصرية.
اتكلم سياسة.. أمين
قال اللواء محمد غباشي، القيادي بحزب "حماة الوطن": إن الحزب ينتظر نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، وبعد ذلك سيشكل لجنة مكونة من أعضاء الحزب بمجلس النواب، لبيان الموقف المتخذ في دور الانعقاد البرلماني الثالث.
اتكلم سياسة.. أمين
قال محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار "جبهة ساويرس": إن اعتصام رابعة كان يحتوي على العديد من الانتهاكات، ويحتاج فترة طويلة من البحث والرد، خاصة الممارسات التي كانت تجري فيه منذ بدء الاعتصام مرورا بآلياته وكأنه دولة داخل دولة، على حد وصفه.
اتكلم سياسة.. أمين
قال حامد الشناوي الأمين العام لحزب المؤتمر: إن ما حدث في فض رابعة هو رد فعل من الشرطة تجاه العنف من قبل اعتصام الاخوان المسلح، مما نتج عنه سقوط ضباط اثناء فتح ممرات أمنة للمعتصمين، مؤكدًا أن الجماع أرادت إشعال مصر ردا على الفض.


اتكلم سياسة.. أمين
قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: إن جولات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأفريقية، تعمل على إعادة العلاقات المصرية مع دول القارة السمراء، وتوطيدها من جديد، وتحقيق المصالح الاقتصادية والرؤى السياسية المشتركة، مشيرًا إلى أن أحداث أديس أبابا في تسعينيات القرن الماضي، ومحاولة اغتيال الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، تسببت في خلق حالة من الجفاء، وابتعاد مصر عن الساحة الأفريقية، ما أدى إلى تداعيات بناء سد النهضة، وغيرها من قطع العلاقات التجارية بين دول القارة السمراء.
اتكلم سياسة.. أمين
أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن القضايا التى ناقشها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الدكتور هشام بركات، وزير النقل والمواصلات، بشأن تداعيات حادث تصادم قطارى الإسكندرية، يكفل انتشال هذا المرفق من مستنقع الإهمال والفساد الذى انتشر كالسرطان داخل جسد المرفق.
اتكلم سياسة.. أمين
زار وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، وذلك للتعرف على النظام التعليمي بالجامعة، وأنشطتها، وقال اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب: إن أبرز ما تتميز به الجامعة هو التعليم النقدى، مشيدًا بنظام التعليم فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، بعد اطلاعه على طريقة تقييم أعضاء هيئة التدريس من قبل الطلاب.

الكلمات المفتاحية

هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟

هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟