رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تواصل أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات

الأحد 13/أغسطس/2017 - 12:31 م
تنسيق -صورة ارشيفية
تنسيق -صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
استمر مكتب تنسيق القبول بالجامعات لليوم الثاني في فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية؛ لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت، وتستمر حتى غد الاثنين.
وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان الأحد، أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، ومن المقرر أن يتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحان الدور الثاني في الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.
وناشدت الوزارة، أبناءها الطلاب بضرورة مناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، وأوضحت أنه إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.
كما لن يقبل رغبات الطالب إلا بعد استيفاء (60 رغبة) وبدون وجود أي أخطاء، وفي حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468.
ولفتت الوزارة إلى الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية، وهي أن يقوم الطالب بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد، ثم يقوم بإدخال الرقم السري الخاص به وفقا للمرحلة واليوم المحدد لمجموع درجاته إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.
وكان رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا، قد أكد أن عدد طلاب المرحلة الثالثة الناجحين في الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى أمس بلغ 42 ألف طالب وطالبة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟