رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

بالفيديو.. نور الشريف يروي تفاصيل شخصية كمال في فيلم "العار"

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:31 م
نور الشريف في فيلم
نور الشريف في فيلم العار
حسام البحيري
طباعة
تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس، فيديو للفنان الراحل نور الشريف يروي خلاله تفاصيل شخصيته في فيلم "العار" والذي يعد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.
وقال الفنان نور الشريف بالفيديو: "أنا فى فيلم العار روحت ملهى ليلى في الإسكندرية، ولقيت واحد لابس جلابية، وواضح أنه غنى جدا، وأوضح أنه كان بيحب الراقصة، ومن سخرية الحياة أن صاحب الكباريه صاحبى والسخرية الأكبر أنه خريج معهد تربية رياضية، يعنى الحياة فيها حاجات لا تخطر على بال أحد فينا يقولك ده تمثيل يا عم دول بيقلده الأفلام، يعنى خريج معهد تربية رياضية وفاتح ملهى ليلى فى الإسكندرية شيء غريب يعنى تخيل... فسألته عن هذا الرجل بيعمل كده ليه؟ فرد: أصله لسه لابس بدله جديد وهو طول عمره فلاح بيلبس جلابية.. والجلابية البلدى مدورة من ورا والكم الفلاحى طويل وواسع من أخره، فالعادة عند الفلاحين لو شفتم الأفلام اللى بجد المصرى بيشد الجلابية ساعة الأكل ويتنى الكم لأنه طويل بدل ما ينزل فى الدمعة على الطبلية وهو بياكل لأنه بياكل تلت مرات أو أربعه فاليوم فتصبح عادة لى، والجلابية كانت مريحة وفجأة لابس قميص وكرافته فخنقينه، وفى فيلم «العار» صورنا ثلاثة أيام حاسس أنى مش ماسك الدور وأنا عموما باخد تلات أيام بيكونوا مشكلة ليا إلى أن اقترب من الشخصية".
يذكر أن فيلم "العار" تم إنتاجه عام 1982 وشارك من خلاله مجموعة من النجوم حيث أن الفيلم بطولة نور الشريف، محمود عبدالعزيز، حسين فهمي، نورا، إلهام شاهين، أمينة رزق، عبدالبديع العربي، صلاح نظمي، طارق الدسوقي، محي الدين عبدالمحسن وغيرهم من نجوم الفن ومن تأليف محمود أبوزيد وإخراج علي عبدالخالق.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟