رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

"الصناعات الغذائية": زيادة الأبقار والخراف الحية لطرحها في "الأضحى"

السبت 12/أغسطس/2017 - 11:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
داليا عبد القادر
طباعة
أعلن اللواء علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على 5000 ألف خراف سودانية مذبوحة ومبردة، ثم تعاقدت الشركة على زيادة الكمية المطروحة لتصل لـ7500 ألف خلال الأيام المقبلة، وذلك لتوفير اللحوم للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى. 
وأضاف "فهمي" في تصريح خاص لـ"البوابة" أنه تم استيراد 9850 ذبيحة أبقار سوداني، واليوم تم زيادة الكمية لتصل لـ12 ألفا و250 ذبيحة أبقار حية سوداني، بالإضافة إلى توفير 5000 ألف خراف حية بلدي منتجات اللحوم البلدي والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
وقال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية: إنه سيتم طرح الخراف الحية بالمجمعات ومنافذ التابعة للشركة سعر الكيلو قائم بـ60 جنيها وسعر الكيلو المذبوحة والبردة بـ75 جنيها، أما بالنسبة لسعر كيلو الأبقار السوداني المذبوحة والبردة 85 جنيها. 
ولفت إلى أنه من المقرر إنشاء شوادر في العديد من المحافظات لبيع الخراف الحية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك وطرح اللحوم الطازجة والدواجن بكميات كبيرة وبأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى، إضافة إلى توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بمنافذ الشركة بمحافظات الوجه القبلي.
ونفى "فهمي" أن الشركة القابضة تعاقدت مع شركات القطاع الخاص ومحلات الجزارة لتوريد اللحوم والدواجن لهم، لافتا إلى أنه يتم التعاقد مركزي من الشركة ويتم توزيعها من خلال منافذ القابضة للصناعات الغذائية لطرح اللحوم البلدية الحية للأضاحي والدواجن لشركتي شركة العامة لتجارة الجملة والمصرية لتجارة الجملة.

هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟

هل تؤيد استحداث وظيفة معاون أمن بوزارة الداخلية؟