رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

السكة الحديد "شرايين مصر النازفة".. تصادم قطاري الإسكندرية يفتح ملف الإهمال.. ووزير النقل في قفص الاتهام.. سامي: الحادث سيتكرر لعدم وجود رادع.. جورج إسحاق: العاملون غير مؤهلين ومعظمهم أميون

السبت 12/أغسطس/2017 - 05:50 ص
تصادم قطاري الإسكندرية
تصادم قطاري الإسكندرية
نورهان شرارة
طباعة
عاد شبح الموت ليخيم على قضبان السكة الحديد، لتستمر سلسلة حوادث القطارات تحصد أرواح المصريين، هذه المرة كانت الإسكندرية مسرحا لجريمة إهمال جديدة حصدت أرواح 49 وخلفت أكثر من 100 مصاب في حادث تصادم قطارين بالقرب من محطة أبيس.
"البوابة نيوز" رصدت ردود الفعل الغاضبة حول الحادث، حيث أدان سياسيون وحقوقيون الحادث وطالبوا بإقالة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.
من جانبه قال الدكتور محمود سامي رئيس حزب الكرامة أن على وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد تقديم استقالتيهما وتحويلهما ومعاونيهما إلى النيابة والسرعة في محاكمتهم، حتى لا يتكرر الحادث يتكرر بسبب عدم وجود رادع، والحد من الإهمال الملحوظ في تلك المؤسسة، كما طالب بتقديم تفسير ما حدث وتحديد المسؤول عن الحادث والإجراءات وتعويض الضحايا وذويهم التعويض المناسب.
كما أعرب جورج إسحاق عن حزنه الشديد جراء الحادث، مؤكدا أن السبب في الإهمال الواضح وأن المشكلة لن تحل بمجرد إقالة وزير أو تقديم أحدهم للمحاكمة فحسب، بل يجب إعادة تدريب وتأهيل العاملين بشكل علمي ومهني، لأنهم غير مؤهلين تماما فمعظمهم من الأميين، فكان ما حدث أمرا طبيعيا جدا. 
ومن جانبه قدم حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان العزاء لأسر الضحايا وألقى باللوم على الإهمال، وأشار إلى أن المنظومة تحتاج إلى تعديل كلي وطالب بالتحقيق السريع في الأمر ومساءلة الوزير من قبل أعضاء البرلمان لمعرفة المسئول عن الحادث ومعاقبته.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟