رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

ثورة غضب في البرلمان بعد حادث الإسكندرية.. طعيمة: "الهيئة تعج بالفساد ولازم تتفور"..وقرقر: الوزير فاشل ويجب محاسبته

السبت 12/أغسطس/2017 - 03:56 م
حادث الإسكندرية
حادث الإسكندرية
محمود نفادى - محمد العدس - نشأت أبو العيينن
طباعة
يشهد مجلس النواب حالة من الغضب الشديد من أداء وزارة النقل؛ بسبب الحوادث والإهمال المتكرر فى هيئة السكة الحديد.
وقد قررت لجنة النقل والمواصلات عقد احتماع طارئ يوم الأحد المقبل لمناقشة حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، والذى تسبب فى وقوع عدد من الضحايا، حيث من المقرر استدعاء وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد ووزير شئون مجلس النواب.
وقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن هيئة السكة الحديد تعج بالفساد، ويجب أن يكون هناك انتفاضة حقيقية من الدولة لمواجهة ذلك الفساد المستشرى، واصفا حادث الإسكندرية بالخطأ الساذج الذى كلفنا خسائر كبيرة فى الأرواح.
وأضاف طعيمة فى تصريح خاص أنه لابد من إقالة كافة المسئولين عن هيئة السكة الحديد بسبب تسيبهم وإهمالهم الجسيم فى حق المواطنين، قائلا: بالأمس قطار الصعيد ينقل المواطنين فى أطول رحلة قطار فى العالم استغرقت ٢٥ ساعة، واليوم يحدث تصادم بين قطارين فى أول الخط.
وكشف طعيمة عن قيامه بتحذير وزير النقل من حدوث أزمة فى السكة الحديد وتابع: التقيت الدكتور هشام عرفات وزير النقل يوم الثلاثاء الماضى وقلت له نصا هيئة السكك الحديد تعانى، وستتوقف خلال شهرين بسبب الفساد والإهمال.
وأضاف طعيمة: السكة الحديد لازم تتفور من كل الفاسدين الموجودين بها الذين يتلاعبون بأرواح المواطنين.
ومن جانبه، هاجم النائب محمد عبدالله وكيل لجنة النقل الحكومة بسب حادث تصادم قطارى الإسكندرية، مؤكدا أن الوزير لم يقم حتى الآن بالدور المطلوب منه ولم يقم بأى تطوير فى الهيئة، وأشار إلى أنه يجب على الوزير أن يكشف عن قدرته الحقيقية فى تشغيل الهيئة أو ينسحب من المهمة ويتركها لآخرين قادرين على ذلك متسائلا: "هل نستورد ناسا من الخارج لتشغيل القطارات".
وفى السياق ذاته، قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل، إنه سيطالب فى الاجتماع الطارئ الذى ستعقده اللجنة بضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق فى ذلك الحادث لمعاقبة المتهمين، مؤكدا أن الوزير وعد أعضاء البرلمان بالقضاء على حوادث القطارات، ولكنه لم يفعل، مما يؤكد أنه يدير السكة الحديد بنفس الفكر القديم.
وأكد قرقر أنه سيتقدم بطلب لإعداد تشريع يجعل المتوفين فى حوادث القطارات يحظوا بنفس معاملة شهداء الإرهاب قائلا: هل يعقل أننا سنقتحم عصر الطاقة النووية وما زالنا نعانى من حوادث القطارات.

الكلمات المفتاحية

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟