رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مطالب بربط الصادرات المصرية بمنظومة الصناعة الوطنية

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 11:16 ص
الاجتماع الثانى لمجلس
الاجتماع الثانى لمجلس ادارة جهاز هيئة تنمية الصادرات
عزة الراوي
طباعة
أكد الدكتور طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، أهمية ربط الصادرات المصرية بمنظومة الصناعة الوطنية وضرورة إيجاد أرقام موحدة للصادرات وتطوير منظومة مساندة الصادرات، فضلًا عن ضرورة ربط قطاع التصدير بتطوير قطاع التجارة الداخلية.
جاء ذلك خلال ترؤس المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الاجتماع الثانى لمجلس إدارة جهاز هيئة تنمية الصادرات المنعقد اليوم، والذى استعرض خلاله الاستراتيجية الجديدة لتنمية الصادرات وسبل تفعيل دور الهيئة فى خدمة مجتمع المصدرين. 
ولفت الدكتور مجدى طلبة رئيس مجلس إدارة مجموعة كايرو قطن سنتر، إلى أهمية الاهتمام بالأسواق التقليدية للصادرات المصرية فى قارتى أوروبا وأمريكا الشمالية، إلى جانب الأسواق الجديدة المستهدفة بالقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن الارتقاء بالتجمعات الصناعية يسهم بصورة مباشرة فى زيادة الصادرات الصناعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية.
وأضاف المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، أن المجلس ينفذ حاليًا برنامج "اشتغل تصدير" والذى يستهدف تأهيل 200 شركة للتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن البرنامج سيقوم بتأهيل 130 شركة خلال العام الجارى بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟