رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ابنة نجيب محفوظ مع وزيري الآثار والثقافة في جولة بمتحف والدها

الخميس 10/أغسطس/2017 - 06:31 م
ابنة نجيب محفوظ مع
ابنة نجيب محفوظ مع وزيري الآثار والثقافة في جولة بمتحف والده
ياسر الغبيري
طباعة
التقى الدكتور خالد العناني وزير الآثار بالكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة بمتحف نجيب محفوظ، المقام بتكية أبوالدهب بمنطقة الأزهر، اليوم الخميس، وذلك لبحث آخر المستجدات الخاصة بتجهيزه تمهيدا لافتتاحه في نوفمبر المقبل، وذلك بحضور الدكتورة هدي نجيب محفوظ والدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية ومحمد عبدالعزيز مدير عام القاهرة التاريخية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية.
وقال وزير الثقافة، إن تجهيز المتحف بات ضرورة ثقافية، ففي العام القادم سيمر 30 سنة على حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل، ومن المقرر أن تقيم الوزارة احتفالًا أدبيًا كبيرة بهذه المناسبة في المتحف.من جانبة أكد وزير الآثار، أن الوزارة قدمت كل الموافقات والتسهيلات لإقامة المتحف.
يشار إلى أن وزارة الثقافة كانت قد تقدمت بطلب لوزارة الآثار بتخصيص جزء من تكية أبو الدهب لتكون متحفًا للأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ، على أن يتم فيه عرض مجموعة من مقتنياته؛ وتقوم شركة المقاولون العرب حاليا بإجراء التجهيزات اللازمة للمتحف والمقرر افتتاحه في نوفمبر المقبل.
حرص الوزيران خلال اللقاء على زيارة الجامع الآزهر، لتفقد أعمال الترميم القائمة به، ومسجد أبو الدهب الذي تم ترميمه وافتتاحه في عام 2007.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟