رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الآلاف يتوافدون على ضريح "أبوالحسن الشاذلي" لإحياء مولده

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 07:00 م
ضريح أبوالحسن الشاذلى
ضريح "أبوالحسن الشاذلى"
عمرو رشدى
طباعة
بدأ مريدو الطرق الصوفية يتوافدون من جميع محافظات مصرومن جميع أنحاء العالم إلى وادى حميثرة لإحياء مولد قطب الصوفية سيدى أبو الحسن الشاذلى، والمقرر أن يبدأ خلال هذه الأيام وحتى يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، تزامنا مع وقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفة، حيث بدأ المريدون فى التوافد حول مقام الشيخ أبو الحسن الشاذلى بوادى حميثرة بالقرية التى أطلق عليها اسمه، قرية أبو الحسم الشاذلى.
ووصلت إلى هناك أعداد كبيرة من التجار الذين يبيعون بضائع مختلفة من حلوى المولد ولعب الأطفال وخلافه، حيث أقاموا خيامهم حول الضريح فى انتظار الوفود من المريدين التى تصل إلى الآلاف مع قرب الليلة الكبيرة.
وتبعد قرية الشيخ أبو الحسن الشاذلى فى البحر الأحمر قرابة 150 كيلومترا من مدينة مرسى علم، حيث تسمى المنطقة التى تقع فيها القرية بوادى حميثرة، يتسم تلك الوادى بارتفاعات جبلية ربما أشهرها جبل حميثرة الذى يصعده المريدون والمحبون القادمون لزيارة ضريح قطب الصوفية أبو الحسن الشاذلى.
ويبدأ الاحتفال بمولد سيدى أبو الحسن الشاذلى فى كل عام فى الأول من ذى الحجة من كل عام، نسبة إلى وفاة أبو الحسن الشاذلى فى ذلك التوقيت وتلك المكان عند مروره من وادى حميثرة، مكان ضريحه الآن، قلب صحراء عيذاب فى طريقه إلى ميناء عيذاب ليبحر إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، إلا أنه وافته المنية فى وادى حميثرة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟