رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الأزهر" يحتفل بمرور 100 عام على إنشاء أول معهد ديني بالصعيد

الأربعاء 09/أغسطس/2017 - 11:14 ص
الدكتور عباس شومان،
الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف
فاطمه جابر
طباعة
تحتفل منطقة أسيوط الأزهرية، اليوم، بمرور 100 عام على إنشاء معهد أسيوط الديني ( معهد فؤاد الأول) بحضور كل من الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد مهنى، مستشار شيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبدالناصر حسن قناوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية.
ومن المقرر أن يتم على هامش الاحتفال، افتتاح الرواق الأزهري بالمعهد، بقاعة الاحتفالات، في تمام الساعة السابعة مساء.
كان الملك فؤاد الأول، وضع حجر الأساس للمعهد عام ١٩٣٠ واستغرق بناؤه ٤ سنوات، وبدأت الدراسة فيه عام ١٩٣٤، وشيدت مبانيه على الطراز الإسلامي، وافتتحه الملك فاروق سنة ١٩٣٩.
ويدرس في المعهد الكائن على نيل أسيوط بمنطقة الحمراء، وأحد أهم الآثار الإسلامية، والأول على مستوى الصعيد، طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية الفقه والعلوم الإسلامية الحديثة.
ويعد المعهد الديني الأزهري، تحفة فنية معمارية إسلامية نادرة في مصر، ويتكون من 3 مبان، أحدهما للدراسة ويتكون من دورين ويضم فصولًا للدراسة ومكاتب إدارية وقاعة عرض للأفلام العلمية ومعملًا لعلوم الأحياء والكيمياء والفيزياء، وتتوسط فناءه حديقة مستطيلة الشكل بها نافورة بديعة التصميم والمبنى الثاني مكون من ثلاثة أدوار لإقامة وإعاشة الطلاب الوافدين من مديريات الصعيد، وبه مكتبة زاخرة بالكتب العلمية والدينية، والمبنى الثالث به مسجد يستخدم في تعليم الطلاب الخطابة ومئذنة طولها ٣٠ مترًا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟