رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الجارديان": تحديد هوية أحد الضحايا بعد 16 عامًا من هجمات 11 سبتمبر

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 02:19 م
هجمات 11 سبتمبر -
هجمات 11 سبتمبر - صورة ارشيفية
أ ش أ
طباعة
أعلن مكتب الطب الشرعي بولاية "نيويورك" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنه تم التعرف على هوية أحد ضحايا استهداف مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر عام 2001، وذلك بناء على طلب قدمته أسرته.
ونسبت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إلى مكتب الطب الشرعي القول: إن اسم الضحية تم حجبه بناء على طلب من أسرته، وإنها المرة الأولى التي تعلن فيها سلطات نيويورك عن تحديد هوية لضحية جديدة في هذه الهجمات منذ شهر مارس عام 2015، وذلك عبر استخدام تقنية تحليل الحمض النووي للعظام.
وكان قد تم تحديد هوية ألف و641 من بقايا وأشلاء ضحايا استهداف برجي مركز التجارة العالمي، فيما لم يتم التعرف على هوية 40% من بقايا وأشلاء القتلى.
وتم تدشين تكنولوجيا جديدة لتحليل الحمض النووي للعظام في أوائل العام الجاري، بعد فشل تحاليل الأحماض النووية القديمة في التعرف على هوية القتلى.
وتجرى حاليا تجارب باستخدام التقنية الجديدة للأحماض النووية، للتعرف على نحو 21 ألفا و900 من بقايا وأشلاء القتلى في هجوم 11 سبتمبر الذي أسفر عن مقتل نحو 3 آلاف شخص في ولاية "نيويورك" وبالقرب من مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)، وولاية "بنسيلفانيا".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟