رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس "الصحفيين".. فرقته الصراعات ووحده مرتضى منصور

الإثنين 07/أغسطس/2017 - 12:45 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور
إسلام أبازيد
طباعة
"فرقتهم الصراعات.. ووحدهم مرتضى منصور".. تأتي تلك العبارة لتعبر عن لسان حال أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بعد موقفهم المناهض لرئيس نادي الزمالك، فعلى الرغم من الخلافات المتتالية التي قسمت أعضاء المجلس لجبهتين متناحرتين، وجاءت بدايتها مع انسحاب ٥ من أعضاءه خلال أول اجتماع للمجلس، بسبب خلافات حول تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة، ليتطور الأمر بعد ذلك، وتشتعل حرب البيانات بين الجبهتين.
نادي الزمالك كان كلمة السر في تجميع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين على قلب رجل واحد، وذلك بعد تزايد شكاوى الزملاء الصحفيين من تصرفات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، وقراراته المتتابعة وغير المبررة بحق أعضاء النقابة، ممن هم أعضاء بالجمعية العمومية للنادي، وحرمانهم من حقهم في التواجد داخل ناديهم بالمخالفة لكل اللوائح والقوانين المعمول بها.
أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المناهضين للنقيب، أعربوا في بيان سابق لهم عن رفضهم لتلك الممارسات، الأمر الذي دفعهم لطرح الأزمة على مائدة الحوار في اجتماع مجلس النقابة برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، مطالبين باتخاذ موقف حاسم تجاه ما يجري من قبل رئيس النادي ضد أعضاء النقابة.
صدر بيان المجلس والذي حمل توقيع حاتم زكريا، سكرتير عام النقابة، داعما لموقف الجبهة المعارضة، حيث أكد أن ذلك الموقف المتكرر من إدارة نادي الزمالك وبإصرار من رئيسه، رغم محاولات مجلس نقابة الصحفيين، لمد جسور التواصل مع القيادة الحالية للنادي، وقيام النقيب وعدد من أعضاء مجلس النقابة بزيارة النادي فى إطار فتح صفحة جديدة من العلاقات الودية بين الطرفين.
وتابع البيان، الذي صدر مساء أمس الأحد: "مجلس نقابة الصحفيين لا يجد أمامه إزاء هذه المواقف المتعنتة والمتكررة من إدراة النادي إلا التقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك لمخالفاته غير المبررة، ومنعه مئات الصحفيين أعضاء النادي، وأسرهم من حقهم في دخول النادي، كما ستخاطب النقابة كل الجهات الأمنية والإدارية المعنية لتمكين الزملاء الصحفيين من دخول ناديهم"، مشددا في الوقت ذاته على أنه في سبيله لاتخاذ خطوات تصعيدية أخرى تم الاتفاق عليها بالفعل إذا لم يتم حل المشكلة المفتعلة مع الزملاء خلال ثلاثة أيام على الأكثر.
عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أطلق بدوره تصريحات للتأكيد على موقفه من تلك الأزمة، مؤكدا أنه لا توجد أي مشكلات شخصية بينه، وبين المستشار مرتضى منصور، وأن هناك علاقة ودية بينهما من حيث المبدأ.
وشدد نقيب الصحفيين على أنه لن يكمم أفواه الصحفيين، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي قانون يمنع دخول الصحفيين نادي الزمالك، وأنه تواصل أكثر من مرة مع إدارة نادي الزمالك، ليوضح لهم أن ما يتم ممارسته تجاه الصحفيين غير مقبول، كما حصل على تعهدات وقرارات ولكن لم تنفذ، فضلا عن أنه شاهد صور الزملاء الصحفيين على باب النادي، وكأنهم مطلوبين للعدالة، واصفًا الأمر بـ"شيء سخيف جدًا".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟