رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

المدير الفني الـ"مونتينيجري" في أول حوار صحفي..

"نيبوشا" لـ"البوابة نيوز": أتمنى تدريب الزمالك .. الكرة المصرية الأشهر عربيا ومحمد صلاح لاعب عالمي.. الفيصلي بطلًا للعرب .. مصر بلد آمنة وسأعود إليها مع أسرتي

السبت 05/أغسطس/2017 - 07:55 م
نيبوشا
نيبوشا
حوار - صبحى حمدان
طباعة
مدرب فرض نفسه وأصبح حديث كرة القدم العربية في الساعات الماضية، رغم أنه قبل أيام قليلة كان لا يعرفه أحد في الوطن العربي باستثناء الرياضة الأردنية، إنه الصربي نيبوشا يوتوفيتش المدير الفني للفيصلي، الذي قاد الفريق باقتدار للتأهل لنهائي البطولة العربية، خاصة أنه صعد على حساب الأهلي بطل مصر ونادى القرن والمرشح الأول للبطولة، والغريب أنه فاز عليه مرتين الأولى بهدف في افتتاح البطولة العربية للأندية المقامة في مصر والثانية بعد أن أقصاه من نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

«نيبوشا» أصبح حديث الكرة العربية، بشكل عام والمصرية خاصة، بعد أن ارتبط اسمه بقيادة الزمالك في الفترة المقبلة خلفا للبرتغالي أوجستو إيناسيو. 

«البوابة نيوز» التقت المدير الفني الصربي قبل ساعات من النهائي العربي أمام الترجي التونسي، للحديث عن كل التفاصيل في حوار خا.
■ هل توقعت أن يكون الفيصلي أحد طرفي النهائي؟
بكل ثقه وليس غرورا أنا فخور، بلاعبي الفريق الذين قدموا مستوى رائعا، وكنت واثقا جدا من التأهل للنهائي رغم أن المجموعة كانت تضم الأهلي صاحب الشعبية الكبيرة في الوطن العربي وإفريقيا بالإضافة لنصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي.
■ هل دخل معك الزمالك في مفاوضات؟
هذا الكلام لم يحدث وأنا مرتبط بعقد مع الفيصلي الأردني، وتركيزي في البطولة، بعدها سيكون هناك مجال للحديث.
■ وماذا لو فاوضك الزمالك؟
كما ذكرت أنا مرتبط بعقد، مع النادي الذي كان سببًا في شهرتي، ولكن بعد انتهاء البطولة سيكون هناك مجال للتفكير، فأنا مثل لاعب الكرة أتطلع للجديد والأفضل، والزمالك يمتلك شعبية وتاريخا كبيرا في الوطن العربي وإفريقيا.
■ وهل تتمنى قيادة الفريق الأبيض؟
نعم في المستقبل قد يحدث ذلك لأنه من الطبيعي أن يبحث كل مدرب عن الإنجازات وأى مدرب يتمنى قيادة الزمالك أو الأهلي فهما أكبر الأندية العربية من حيث البطولات والجماهير، ولكن كل ما أفكر فيه الآن هو النهائي العربي وبعدها سنخطط للمستقبل.
■ هل أنت متابع للكرة المصرية؟
أنا مهتم بالكرة المصرية ومتابع بشغف، ومن لا يتابع الكرة المصرية، صاحبة الاسم الكبير والشهرة الأوسع على المستوى العربي، وبعد مشاهدة الجماهير العظيمة في المدرجات، وهذه البطولة أظهرت أحقية أن تقام البطولة العربية في القاهرة والإسكندرية.
■ وماذا تعرف عن نجوم الكرة المصرية؟
سؤال ليس صعبا بكل تأكيد محمد صلاح «العالمي» فهو نجم كبير وأبنائي يحبونه كثيرا خاصة عندما كان في روما فهو لاعب استثنائي، وسيكون أحد نجوم العالم في الفترة المقبلة مع ليفربول.
■ هل تعلم أنك أصبحت المدرب الأشهر في البطولة؟
الحمد لله.. ولكن كل المدربين في البطولة جيدون جدا، والأداء كان أكثر من رائع وفى جميع الفريق، ليس عدم وصول فريق للنهائي أنه يرجع لضعف المدرب، لأن هناك عوامل، وكل المدربين أصدقائي ونكتسب الخبرة من بعض.
■ من المدرب الأفضل في العالم من وجهة نظرك؟
دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الأفضل بالنسبة لي، أعشق طريقته في اللعب، استطاع أن يصنع الفارق مع فريقه، فهو عظيم وأنا أسير على طريقته.
■ أخيرا ما انطباعك عن مصر؟
بلد عظيم رغم ضيق الوقت لعدم التنزه لكنى انتقلت من القاهرة إلى الإسكندرية وهو نفس الهدوء ونفس الإقامة الممتازة والتعاون الكامل، وأتمنى أن تقام البطولة هنا العام المقبل.
■ وهل تتمنى المعيشة في مصر؟
- صمت قصيرًا.. سأعود مجددًا أنا وأسرتي وأصدقائي كسائح كما وعدتهم، فمصر بلد آمنة وجميلة ومميزة.
■ كيف تمكنت من الفوز على الأهلي وسط جماهيره؟
سؤال مهم، درست الأهلي جيدًا، وأعلم أنه بطل القارة الإفريقية، ووصل حاليا لدور الثمانية بدوري الأبطال، هو فريق كبير، ومنظم ويمتلك لاعبين على درجة كبيرة من المهارة والخبرة، متكامل بمعنى الكلمة ولكن تعاملنا مع اللقاء بعقلية وتنظيم، وتحقق المطلوب سواء في الدور الأول أو نصف النهائي.
■ وهل توقعت الفوز عليه مرتين؟
نعم، لأنى فهمت طريقة لعب الأهلي جيدًا، وعندما تلعب أمام فريق كبير تمنح لاعبيك درجة كبيرة من التركيز والإصرار، جهد مضاعف، ولا أخفى عليك سرا أن الفوز في المباراة الأولى كان دافعا للفوز في المباراة الثانية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟