رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الصحفيين": تعديل قانون النقابة بعد إقرار "تنظيم الصحافة"

السبت 05/أغسطس/2017 - 06:21 م
خالد ميري وكيل نقابة
خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين
عفاف حمدي
طباعة
قال خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين: إن مناقشة تعديلات "قانون النقابة" رقم 76 لسنة 1970، متوقفة على الانتهاء من قانون تنظيم الصحافة والإعلام، المقرر مناقشته في دور الانعقاد الثالث للبرلمان، موضحًا أن النقابة ستطلع أولًا على الصيغة النهائية للقانون بعد انتهاء البرلمان منه حتى ترسل تعديلاتها مرة ثانية عليه.
وأشار ميري في تصريحات لـ"البوابة نيوز" إلى أن مشروع تنظيم الصحافة سيكون مكملًا ومنسقا لقانون النقابة، وبالتالي فإن المجلس سينتظر إصدار الأول لإدخال تعديلاته على قانون النقابة.
من جانبه، أكد حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن هناك عددا من مشروعات القوانين قدمت لمكتب عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، ولكن حتى الآن لم يقم بتوزيعها على أعضاء المجلس لمناقشتها، وأوضح أن هناك أولويات يشرع في الانتهاء منها، وبعدها سيتم التفرغ لمناقشة تعديلات قانون النقابة رقم 76 لسنه 1970، خاصة أن قانون تنظيم الصحافة ما زال في البرلمان.
وأشار "زكريا" إلى أن أولويات النقابة حاليًا تنصب على الانتهاء من أعمال الصيانة في مبنى النقابة، ومنها الدور السابع والثامن، وإنشاء مركز التدريب ووضع "ماكيتات" لهما في مدخل النقابة، والدور الأرضي الذي يتكفل به الجيش، والتكييف المركزي وإصلاح كافتيريا النقابة، وبعدها سيتم الاستماع لآراء الجمعية العمومية بشأن تعديل قانون النقابة.
ونفى سكرتير النقابة التقدم بمشاريع القوانين التي انتهت إليها لجنة التشريعات في عهد النقيب السابق يحيى قلاش، قائلًا: "لدينا مشروعنا الخاص بنا".

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟