رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"طالب الهندسة".. ضحية الإهمال الطبي يعاني منذ 9 أشهر.. ومناشدات للرئاسة والصحة لتبني حالته

السبت 05/أغسطس/2017 - 01:20 ص
طالب الهندسة ضحية
طالب الهندسة ضحية الإهمال الطبي
محمود سامي - أحمد شاكر
طباعة
حملة بدأت على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دشنها شباب كلية الهندسة جامعة الأزهر، بسبب زميلهم "أحمد صدقي عامر"، الذي يُعاني منذ أكثر من تسعة أشهر من عدة أمراض، بسبب خطأ طبي في تشخيص حالته، هذه الحملة تفاعل معها العديد من رواد التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى تعاطف الكثيرين مع حالة أحمد.
تواصلت "البوابة نيوز" مع شقيق أحمد للاستفسار منه عن حالة شقيقه وآخر التطورات التي وصل اليها، حيث أوضح أن شقيقه مصاب بجلطة والتهاب شديد في الرئة، والتهاب فيروسي على المخ وفيروس مناعي وأن السبب في حالة شقيقه، هو التشخيص الطبي الخاطئ، من البداية، محملًا مسئولية تدهور حالته إلى الطبيب المعالج، الذي أعطى له جرعات كبيرة من الكيماوي والكورتيزون، أدت إلى تدهور حالته، وبعدها أصر على ذهابه إلى قصر العيني بالرغم من عدم وجود الرعاية التي من المفترض أن يتلقاها هناك.
وأشار إلى قلة الرعاية بأحد المستشفيات الخاصة، الذي ظل فيه بدون تحسن لمدة 22 يومًا، في محاولة لإنقاذ الخطأ الذي تسبب به الطبيب الأول.
ويعاني "أحمد صدقي عامر" من أكثر من 9 أشهر، ويعيش على الأجهزة والتنفس الاصطناعي داخل العناية المركزة منذ شهرين، بأحد المستشفيات الحكومية، بعدما تم نقله من أحد المستشفيات الخاصة، لعدم قدرة العائلة على سداد مصاريف العلاج.
وناشد شقيقه، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنقاذ أحمد، كما وجهت نداءً للرئيس السيسي، على وجه الخصوص، باعتباره أنه يحب ويرعى الشباب، بإنقاذ شقيقه، باعتباره شابًا متفوقًا، من خيرة شباب الوطن، وكان طموحه هو خدمة الوطن.
وأوضح أن إنقاذ شقيقه ليس بتفضيله على أي شخص آخر، ولكن بإعطائه ما يستحق من رعاية، كما أن أخيه لا يستحق الإهمال الطبي الذي لحق به، لأنه كان طالبًا متفوقًا، وحافظًا لكتاب الله، وبشهادة أصدقائه، وأساتذته، مشددًا على أن شقيقه إذا تلقى الرعاية التي يستحقها سيتحسن، رغم مرضه النادر.
وأضاف أنه يلقى تهديدات عبر الهاتف بشكل مستمر منذ يومين تهدده بالحبس ويتهمونه بأنه منتمي لجماعة الإخوان بسبب المنشور الذي كتبه على صفحته على الفيس بوك والتي بدورها نشرته قناة الشرق مؤكدًا أنه لا يمت بأي صلة للجماعة كما أن أرقام هواتفه موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن السهل الوصول اليها.
يُذكر أن الدكتورة غادة عبدالرحيم، المدير العام لمؤسسة "البوابة نيوز" ورئيس مجلس أمناء مبادرة "ولادها سندها"، ناشدت الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والمسئولين لتبنّي حالة الشاب أحمد صدقي عامر.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟