رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

النشرة الاقتصادية ليوم الخميس 3 أغسطس 2017

الخميس 03/أغسطس/2017 - 02:00 ص
النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية
إعداد مصطفي مراد
طباعة
تراجعت اسعار الدولار أمس الأربعاء، في البنوك الرسمية لتواصل الثبات متراجعة، ليسجل الدولار نحو 17.96 للبيع و17.86 للشراء في بنك البركة.

وسجل الدولار نحو 17.95 جنيها للبيع ونحو 17.85 جنيها للشراء في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، وفي اتش اس بي سي سجل الدولار نحو 17.95 جنيها للبيع ونحو 17.82 جنيها للشراء.
وبلغ سعر الدولار في البنك المركزي نحو 17.89 للبيع ونحو 17.79 جنيها للشراء،وفي البنك الأهلي 17.7 جنيها للبيع ونحو 17.77 جنيها للشراء،وفي بنك القاهرة بلغ 17.85 جنيها للبيع ونحو17.75 جنيها للشراء.وفي بنك مصر بلغ 17.89 جنيها للبيع ونحو 17.79 جنيها للشراء. 
انطلاق المؤتمر الأول للشباب "مستقبلك في بلدك"
تنطلق فعاليات المؤتمر الأول للشباب، الذي تنظمه إحدى شركات الاستشارات في مجال الأعمال، تحت عنوان «مستقبلك في بلدك.. بنفسك هتبني نفسك»، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، كرئيس شرفي للمؤتمر غدا الخميس.
307 ملايين جنيه إعفاءات جمركية خلال يوليو
سجلت إجمالي قيمة الرسوم الجمركية المعفاة طبقا لاتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير، خلال شهر يوليو الماضي نحو 306.9 مليون جنيه.
وشملت الرسوم الجمركية المعفاة وفقا لتقرير صادر عن مصلحة الجمارك، اليوم الأربعاء، عن 3918 سيارة ركوب «ملاكي» مناشئ وموديلات وسعات مختلفة بقيمة بلغت 966.6 مليون جنيه بموجب اتفاقيات الشراكة نحو 261 مليون جنيه.
سحر نصر تتوقع تجاوز "الاستثمار الأجنبي" حاجز الـ10 مليارات دولار
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر قد تتخطى هدف العشرة مليارات دولار فيما يتعلق بتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة هذا العام بدعم من التغيرات التي صاحبت تحرير سعر الصرف وصدور قانون الاستثمار الجديد الذي يشجع على جذب الاستثمارات.
1.4 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وبلجيكا
أكد يحيى الواثق بالله، الوزير المفوض والممثل التجاري المصري ببروكسيل على وجود العديد من الفرص الاستثمارية بين البلدين لتعزيز التبادل التجاري، وزيادة الصادرات المصرية للموفضيه التي تضم ٢٨ دولة.
وكشفت عبير عصام عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري أكتوبر، عقب زيارتها للعاصمة البلجيكية بروكسل ولقائها بالممثل التجاري المصري، أن حجم التبادل التجاري مع بلجيكا يقدر بمليار و٤٠٠ ألف يورو، نصيب مصر بالتصدير منها 250 مليون يورور، وتشكل الأسمدة والحاصلات الزراعية والمفروشات والسيراميك أبرز القطاعات التي تم تصديرها لبلجيكا في الفترة الماضية.
دراسة: مصر من أهم 5 وجهات للاستثمارات الصينية
أعد المهندس أحمد مهيب عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، ورانيا مكارم الباحثة الاقتصادية، دراسة عن الفرص والتحديات التى تواجه مصر للاستفادة من مبادرة الحزام والطريق، التى أطلقها الرئيس الصينى شي جين بينغ عام 2013 وانضمت إليها مصر.
أكدت الدراسة، أن مصر هى واحدة من أهم خمس وجهات للاستثمارات الصينية ضمن مبادرة الحزام والطريق مع كازاخستان وروسيا وسنغافورة وإسرائيل فيما يتعلق بحجم التداول.
وأضافت أن الصين وضعت العديد من خطط الإقراض لتمويل البنية التحتية والمشروعات الصناعية فى مصر، مؤكدة فى الوقت نفسه على أهمية أن ندرس بدقة الحالة من جميع الجوانب وأن يكون من أهم نقاط التقييم دراسة تكلفة التمويل والفوائد المتوقع تحقيقها من المشروع، حيث إننا بحاجة إلى أن نكون حذرين للغاية وأن نحمي أنفسنا من الوقوع فى نفس الفخ الذي وقعت فيه بعض الدول النامية المدينة للصين والتى أرهقتها وأنهكتها مشاريع البنية التحتية التى تفاقمت بكثرة داخل تلك الدول "لاوس – زيمبابوي – سريلانكا" مع الاستعانة بتجربة إندونيسيا وتايلاند فى التعامل مع المبادرة.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟