رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد 7 أشهر.. الإفتاء توافق على تصدير "الحمير" الحية للصين

الأحد 30/يوليه/2017 - 08:30 م
حمير - أرشيفية
حمير - أرشيفية
أميرة سالم
طباعة
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عن موافقة دار الإفتاء على تصدير الحمير الحية، بعد استفهام الهيئة عن مشروعية تصدير الحمير الحية للصين ، منذ 7 أشهر.
وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تدرس الإجراءات الصحية والبيطرية مع الجانب الصيني، وذلك لمعرفة الاشتراطات البيطرية والصحية المطلوبة لبدء تصدير الحمير الحية إليهم، مشيرا إلى أن تصدير الحمير بهذا الشكل يمنع عملية الذبح الجائر للحمير بطريقة عشوائية وغير منتظمة، حيث تستفيد الصين فقط من جلود الحمير التي تستوردها حاليا من مصر.
وأكد محروس، أن الإجراء يحول دون وصول لحوم الحمير بعد ذبحها للمستهلك لأن قيمة الحمار المادية في جلوده ذات العائد الاقتصادي التصديري.
وكانت اللجنة العلمية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وافقت العام الماضي على العرض الذي تقدمت به إحدى الشركات المصدرة لجلود الحمير، لتصدير 10 آلاف حمار حي إلى الصين، للحد من مخالفات ذبح الحمير وتداول لحومها داخل البلاد.
واعتمدت وزارة الزراعة، اشتراطات تداول جلود الحمير في مصر، لمنع تداول لحومها بالأسواق بالمخالفة للقرارات والقوانين التي تحظر تداول لحوم الحمير للاستهلاك الآدمي، منها أن يتم البيع جلود الحمير بمصر داخل حديقة الحيوان التابعة للإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية، وذلك للتأكد من أنها من حمير تم استخدام لحومها في تغذية الحيوانات المفترسة بحدائق الحيوان.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟