رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
العرب

مسح دولي: الإمارات بين أكثر 10 دول اهتمامًا بالابتكار المجتمعي

السبت 29/يوليه/2017 - 02:57 م
 الابتكار العالمي
الابتكار العالمي بالإمارات- أرشيفية
طباعة
أظهرت نتائج "مسح الابتكار المجتمعي العالمي" الذي أجراه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT"، أن دولة الإمارات تأتي في قائمة أوائل دول العالم في الابتكار ومن أكثرها اهتمامًا بالابتكار المجتمعي.
وصنفت نتائج المسح وأعلن نتائجه، اليوم السبت، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أن دولة الإمارات ضمن قائمة أكثر 9 دول على مستوى العالم اهتمامًا بالابتكار المجتمعي إلى جانب بريطانيا وكندا وفنلندا والسويد واليابان وكوريا الجنوبية والصين.
جاء الإعلان عن هذه النتائج خلال جلسة "حوار الابتكار المجتمعي" التي نظمها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، واستضاف خلالها البروفيسور إيريك فون هيبل، المتخصص بإدارة الابتكار في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الذي استعرض نتائج "مسح الابتكار المجتمعي العالمي" التي أجراها المعهد لتحديد المبتكرين من الأفراد وفرق العمل على مستوى العالم، وسبل تحفيزهم لاستكشاف القدرات والطاقات المبتكرة في المجتمعات. 
وأظهر المسح أن نسبة كبيرة من المبتكرين في مجتمع الإمارات مهتمون بالابتكار في مجالات التعليم والصحة وبرامج الحاسوب وغيرها من الابتكارات ذات الاهتمامات المجتمعية، فيما أشارت النتائج إلى أن المسئولين في المسح لديهم استعداد عال للابتكار في مجالات أخرى متعددة، ما يعزز فرص زيادة ناتج الابتكار لتصبح الإمارات رائدة في هذا المجال ومن أكثر دول العالم ابتكارا.
وأظهر المسح أيضا تفوق المرأة الإماراتية وشغفها بمجالات الابتكار، حيث إن معظم المبتكرين في الدولة هم من النساء عكس الدول الأخرى التي شملها المسح التي أظهرت تفوق أعداد الرجال المبتكرين هناك.
كما أوضحت نتائج "مسح الابتكار المجتمعي" أن من القطاعات التي يمكنها أن تساعد في بناء قدرات الابتكار بالدولة هي التعليم التقني والخبرة في مجال العمل التقني، وأشار إلى أن الابتكار المجتمعي يؤدي إلى زيادة نسبة السعادة والرفاة لدى المواطن وزيادة النشاط الاقتصادي.
برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟

برأيك.. هل يلبي قانون التأمين الصحي الجديد احتياجات المواطنين؟