رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. الانتهاء من المرحلة الأولى لحماية " طابا " من أخطار السيول

الجمعة 28/يوليه/2017 - 02:58 م
مشروع حماية  طابا
مشروع حماية " طابا "
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
أكدت الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أنه جار الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع حماية " طابا " من أخطار السيول والانتهاء من دراسات المرحلة الثانية.
ورصدت عدسة " البوابة نيوز " اليوم، أعمال الحماية الجارية حاليا بوادي طابا ضمن عملية حماية طابا من اخطار السيول وهذه الاعمال تقوم بحماية مدينة طابا والمستشفى وفندق موفنبيك وهيلتون ومنفذ طابا البرى وجميع المنشآت الشرطية بالمدينة.
يشار إلى أن سيل وادى طابا عام 2014 بمدينة طابا كان له الاثر المدمر على فندق موفنبيك ومدينة طابا ومنفذ طابا البرى والذى قامت من بعده وزارة الموارد المائية متمثلة فى قطاع المياه الجوفية والادارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء بعمل مشروع حماية طابا من اخطار السيول على مرحلتين جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الاولى والانتهاء من دراسات المرحلة الثانية.
كما يشار إلى أن الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والري، تفقد أوائل الشهر الجاري مواقع الحماية من اخطار السيول الجاري تنفيذها بمحافظة جنوب سيناء، لتسليم المواقع لجهاز الخدمة الوطنية للبدء فى اجراءات التنفيذ.
وكشف المهندس عبدالقادر الشناوي، مدير عام المياه الجوفية بجنوب سيناء، عن رصد 215 مليون جنيه مبلغا اجماليا مبدئيا للبدء في تنفيذ أعمال الحماية لــ 14 موقعا.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟