رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد الخطف لسرقة الأعضاء.. ظاهرة "الخطف من أجل الفدية".. سيدة تتهم عم زوجها بخطف نجلها.. وأخرى تستعين بعاطلين لابتزاز أسرة طليقها.. الأمن يعيد طفل سوهاج لأسرته.. وآخر يخطف نجل قريبه لسداد الدين

الجمعة 28/يوليه/2017 - 03:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء مدحت - عبد الله رشاد
طباعة
تنوعت دوافع خطف الأطفال في السنوات القليلة الماضية ما بين خطف من أجل الاتجار بالأعضاء البشرية، والتسول، أو الاعتداء الجنسي، ولكن ظهر خلال الشهور القليلة الماضية "الخطف لطلب فدية، ورصدت "البوابة" عدة حالات في هذا الإطار.
صراخ أم ينقذ طفلها من الخطف
تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على تاجر ملابس أثناء شروعه في خطف طفل بالعياط للحصول على فدية، وتم إخطار اللواء هشام العراقي بالواقعة.
كان قسم شرطة العياط قد تلقى بلاغًا من الأهالي بضبط شخص أثناء شروعه في خطف طفل، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وبمقابلة والدة الطفل "صابرين.ر" وقررت أنها أثناء سيرها بالطريق فوجئت بالمتهم" محمد.ف" عم زوجها يحاول خطف نجلها، ولكنها استغاثت بالأهالي، وتمكنوا من القبض على المتهم.
وبمواجهته أنكر التهمة وأقر أنها هي من اتصلت به وقالت له إن نجلها في حالة إعياء شديدة، وأنها اتهمته بخطف نجلها لاعتقادها أنه أبلغ الشرطة عن زوجها السجين.
خطفت طليقها وطلبت 5 ملايين جنيه فدية
لجأت إحدى السيدات بدائرة قسم شرطة الهرم، إلى حيلة جديدة للانتقام من طليقها، بعدما اتفقت مع 3 عاطلين،على خطفه، وطلب فدية مالية 5 ملايين جنيه من أسرته لمعرفتها ثروته الطائله، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وأقرو بتفاصيل الواقعة وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم.
"الأسطورة والسفاح" يخطفان شابًا ويمزقان جثته.
اختفى شاب يبلغ من العمر 19 عامًا فى ظروف غامضة وبعد مرور ثلاثة أيام على اختفائه تلقى والده مكالمة هاتفية من مجهولين يطلبون مبلغا ماليا قدره 100 ألف جنيه "فدية" مقابل إطلاق سراحه.
ولكن بعد عثور الأجهزة الأمنية على الجناة اعترفا بخطفهما الشاب، وأكدا قيامهما بقتله ذبحا عقب تعرفه عليهما، وتمزيق جثته بمنشار لـ5 أجزاء وإلقائها في مياه البحر خوفًا من افتضاح أمرهما.
عودة عادل إلى أحضان أسرته
أما الطفل عادل 4 سنوات فتعرض للاختطاف من قبل عاطلين لعلمهما بثروة والده والاستيلاء على جزء من أمواله نظير إطلاق سراح نجله الصغير.
بدأت الواقعة عندما فوجئ أفراد الأسرة باختفاء طفلهم وبحثوا عنه في كل مكان دون فائدة، ثم تلقى والده اتصالا من أحد الأشخاص أخبره اختطاف نجله وطلب فدية من المال لإعادته لأسرته كما أخبره بعدم إبلاغ الشرطة حتى لا يعرض حياة طفله للخطر‏.‏
وتوصلت أجهزة الأمن إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من أبو الدهب وعماد، تم القبض على المتهمين وإطلاق سراح الطفل دون دفع الفدية.
خطف نجل قريبه لسداد الدين
وفي قرية العوني بمركز الشواشنة بمحافظة الفيوم قام "محمد ع" بطلب مبلغ مالي من أحد أقاربه على سبيل الدين، لإقامة مشروع، وبالفعل قام بتدبير المبلغ الذي طلبه وبعد أن جاء ميعاد سداد الدين قال له المتهم إن المشروع خسر ولم يتمكن حاليًا من سداد المبلغ، فقام والد الطفل بتهديده بأنه سيأخذ أمواله عن طريق الشرطة، فقرر المتهم بصحبة أصدقائه أن يختطفوا الطفل من أمام منزله، وقت صلاة العشاء، وطلبوا مبلغا ماليا نظير إطلاق سراحه.
ولكن الأجهزة الأمنية أفشلت مخططهم، وتم القبض عليهم وتحرير الطفل وأمرت النيابة بحبسهم.


"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟