رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

لبنان: الجيش يستهدف مسلحين حاولوا التسلل إلى مواقعه

الأحد 23/يوليه/2017 - 07:27 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
د.ب.أ
طباعة
استهدف الجيش اللبناني، أمس السبت، مجموعات مسلحة في جرود عرسال حاولت التسلل إلى مواقعه، في عملية تطهير جرود عرسال من المسلحين، وسيطر مقاتلو ميليشيا "حزب الله" على مناطق جوار الشيخ، وادي كريدي، الضليل الأبيض، وسرج قويص في جرود عرسال.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن مدفعية الجيش اللبناني استهدفت مجموعات من المسلحين في وادي الدم، وفي محلة صفا اللزاب، وجنوب وادي الخيل، كانت تحاول التسلل في اتجاه مراكز الجيش في عرسال.
وأعلنت قناة "المنار"، التابعة لـ"حزب الله"، أن مجموعات كبيرة من مسلحي جبهة النصرة رفعت بعد ظهر أمس، "6 رايات بيضاء في منطقة عقاب الدب، بالقرب من وادي الخيل بجرود عرسال في إشارة منها للاستسلام".
وتابعت المنار" أن 5 غارات جوية سورية استهدفت بعد ظهر السبت، تجمعات ونقاط انتشار إرهابيي جبهة النصرة في جرد فليطة في القلمون الغربي، عند الحدود مع جرود عرسال".
واستمر قصف مواقع المسلحين في جرود عرسال ليل الجمعة بمساندة من الطيران الحربي السوري، في إطار عملية تطهير جرود عرسال، والقلمون السوري من المسلحين، وسيطر مقاتلو ميليشيا "حزب الله" على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح في الجرود، وسقط لهم 7 مقاتلين.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن مقاتلي حزب الله" تقدموا في جرود عرسال، وسيطروا على قرنة وادي الخيل ومرتفع قرنة القنزح بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة".
وتحدثت الوكالة الوطنية عن اشتباكات متقطعة صباح السبت، في المواقع الجنوبية الشرقية لبلدة عرسال الرهوة وضهر الهوة.
وقالت إن الجيش اللبناني مازال يفرض طوقاً للتصدي لأي تسلل للمسلحين في اتجاه عرسال.
وانطلقت صباح الجمعة عملية تطهير جرود عرسال شرق لبنان، والقلمون السوري من المسلحين على يد "حزب الله" والجيش السوري.
وتمكن مقاتلو الحزب من السيطرة على تلة البركان، مرتفع الكرة الأول، مرتفع ضليل الحاج، مرتفع حرف الصعبة في جرد فليطة، في القلمون الغربي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟