رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأكاديمية المصرية تستقبل فعاليات "روما للسينما الأفريقية"

الأربعاء 19/يوليه/2017 - 01:20 م
الأكاديمية المصرية
الأكاديمية المصرية
مروة حافظ
طباعة
اختتمت الأكاديمية المصرية للفنون بروما برئاسة الدكتورة جيهان زكي الموسم الثقافي لعام 2017، بافتتاح مهرجان روما الأفريقي للسينما في دورته الثالثة، وذلك بحضور المستشار أيمن ثروت القائم بأعمال السفارة المصرية بروما وسفراء السنغال وبوركينافاسو ومالى أنطونيو فلامينيو مدير مهرجان روما وممثلي سفارات الجزائر والمغرب والأردن ولفيف من السينمائيين الأفارقة والأوربيين.
وقد توجت المشاركة المصرية في المهرجان هذا العام بحضور السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان، خاصة بعد مساهمة الأكاديمية فى اتمام بروتوكول تعاون بين مهرجان الاقصر السينمائي الدولي ومهرجان روما الأفريقي منتصف العام الماضي، ليتوج هذا التعاون بإقامة هذا الحدث السينمائي المهم وسط جنبات الأكاديمية للمرة الأولى.
وفى كلمتها وجهت الأستاذة الدكتورة جيهان زكى رئيس الأكاديمية رسالة شكر إلى الدولة المصرية متمثلة في القيادة السياسية ووزارة الثقافة في دعم نشاطات الاكاديمية ورسالاتها الانسانية في حوار الثقافات وتعريف الغرب بحضارة الشرق والحضارة المصرية، وأكدت على أن استقبال الأكاديمية لهذا الحدث الأفريقي الأوروبي المتميز هو تدعيما لجهود الدبلوماسية المصرية في استعادة مصر لريادتها الأفريقية. 
واشاد الفنان الإيطالي انطونيو فلاميني رئيس مهرجان روما الأفريقي بالتنظيم الرائع لحفل الافتتاح هذا العام حيث انها المرة الاولى فى تاريخ المهرجان يتم إقامة حفل افتتاحه خارج دار السينما فى ايطاليا ويتم اخراجه بهذه الصورة الرائعة المشرفة، كما أن مجهودات القائمين على شأن الاكاديمية المصرية للفنون فى روما تدعو إلى الفخر بكل تأكيد. 
وتضمن حفل الافتتاح، عرض الفيلم السنغالي "فلسيتيه" للمخرج الين جوميز، وبحضور بطلة الفيلم فيرونيك بيا والتى عبرت عن سعادتها امام الحاضرين بافتتاح المهرجان هذا العام فى الاكاديمية المصرية فى إيطاليا. 
وعلى الجانب الأخر، فقد اعرب المدير الفنى للمهرجان الكودفوارى الإيطالي كليوفاس ادريان ديوما عن فخره بتواجده بين جنبات صرح مصري عملاق فى اوروبا، وتابع أن مصر مهد الحضارة فى العالم وملاذ الدول الافريقية والعربية التى وهبها الله الريادة فى منطقة استراتيجية على حوض المتوسط، لا استطيع ان اصف لكم مقدار سعادتي بهذا الحدث الذى تابعته اغلب قنوات الاعلام الإيطالي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟